منصة Coinbase تجني 2.7 مليون دولار يوميًا

 عرب بت – يمكن أن تكون إدارة منصة تداول العملات الرقمية كابوساً من الناحية اللوجستية، ولكن المكافآت تجعل من كل شيء جدير بالاهتمام. حيث كشفت منصة التداول “ Coinbase في المعلومات التي تم نشرها للمساهمين هذا الأسبوع أنها سجلت رقم قياسي قدره مليار دولار في العام الماضي، وهو ما يحقق زيادة مذهلة تقدر بـ 2.74 مليون دولار/ اليوم أو 2000 دولار/ الدقيقة.

وباعتبارها أكبر وسيط لتداول البيتكوين في أمريكا، تطالب منصة “Coinbase” بحصة الأسد من المال الذي يصب في مجال العملات الرقمية بمعدل مذهل. فقد كان عام 2017 عاماً مليئاً بالعواقب لجميع عمليات منصات تداول العملات الرقمية التي سجلت أرقاماً قياسية في جميع المجالات، والتي تمثلت بـ : تسجيلات الاشتراك الجديدة، توظيف موظفين جدد، أزواج تداول جديدة، وإيرادات جديدة. مما تسبب بتحول تلك الإيرادات المتدفقة إلى سيولة تسبب تضخم خزائن منصة “Coinbase“.

وأشارات تقارير من موقع “Recode“إلى أن إيرادات المنصة قد تجاوزت مليار دولار في العام الماضي، ومعظمها مستمد من رسوم التداول التي تفرضها. وتتراوح هذه النسبة بين 0.25٪ و 1٪ وسرعان ما أضافت أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تداول 36،000 بيتكوين على منصة “Coinbase“، وهو ما يمثل أكثر من 15٪ من إجمالي السوق. وبالرغم من أن منصة “Coinbase” ليست أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم هي وسيط من الناحية الفنية بدلاً من منصة تداول تقليدية، حيث أن أكبر منصة لتداول العملات الرقمية تابعة لـ ” GDAX” ولكنها أفضل المنصات وأكثرها شهرة ولديها وزن كبير في مجال صناعة العملات الرقمية.

أسهم منصة “Coinbase” محط أنظار الجميع

إن المسألة لا تتعلق بالعملة الرقمية الأكثر طلباً على منصة التداول “Coinbase“، فالمستثمرين يسعون أيضا لشراء أسهم في المنصة فسها. ويذكر عدد من المستثمرين الحاليين أن هناك استفسارات ميدانية من المشترين المهتمين بتحصيل أسهمهم. فهناك مشكلة واحدة فقط، ألا وهي أن منصة تداول ” Coinbase” تفعل كل ما في وسعها لمنع حدوث ذلك. فقد قال بيان للشركة:

 “كشركة خاصة، لا تسمح “Coinbase” بتداول الأسهم في الأسواق الثانوية لأسباب مختلفة، بما في ذلك عدم وجود معلومات كاملة ومتساوية متاحة للسوق وسنتخذ الإجراء المناسب في حال وجدنا أن الناس يقومون ببيع أسهمهم في “Coinbase” في انتهاك اتفاقاتنا لعدم القيام بذلك”

ومن المتوقع أن تطلق الشركة على نطاق واسع الاكتتاب العام في مرحلة ما. حيث يتم طرح هذه العروض العامة من قبل جولة “VC” للمستثمرين المعتمدين. ولكن بعد أن تم جمع 100 مليون دولار في العام الماضي، وما شهدته الشركة من عائد قياسي قدره 2.74 مليون دولار/ اليوم، فإن منصة التداول “Coinbase” ليست مربوطة بالنقد. ونتيجة لذلك، يسعى المستثمرون إلى الانخراط في صفقات ثانوية في محاولة للمطالبة بـ “جزء من الأرباح“. فبوجود أكثر من 13 مليون عميل قاموا بجلب أكثر من مليار دولار سنوياً، لا يبدو أن “Coinbase” بحاجة إلى الأسهم الخاصة، مهما كان المستثمرون حريصين على المشاركة معها.

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare