منصة BitPay لن تقوم بمعالجة مدفوعات البيتكوين التي تقل قيمتها عن 100 دولار بعد الآن

0

عرب بت  أعلنت واحدة من أكبر منصات معالجة مدفوعات البيتكوين عبر الانترنت “BitPay“، أنها لن تقوم بمعالجة المعاملات التي تقل عن 100 دولار بسبب الارتفاع السريع في رسوم معاملات البيتكوين.

 

لا معاملات تزيد عن 100 دولار بعد الآن

على مدى الأشهر القليلة الماضية، ارتفع حجم الـ “mempool” للبيتكوين إلى أكثر من 100 مليون بايت. كما ارتفع عدد المستخدمين، ومتوسط ​​قيمة الصفقة في اليوم، ونشاط المستخدم إلى أضعاف مضاعفة. ونتيجة لذلك، ونظرًا لعدم اعتماد تحديث (سيجويت) وحجم الكتلة الثابت (1 ميجابايت)، فقد تجاوز متوسط ​​رسوم معاملات البيتكوين 30 دولارًا. ووفقًا لـ “Bitcoin Fees“، منصة التنبؤ برسوم معاملات البيتكوين التي وضعها Earn.com، فإن رسوم المعاملات الأسرع في الوقت الحالي هي 950 ساتوشي لكل بايت، أو 214،700 ساتوشي للمعاملة متوسطة الحجم، وهو ما يعادل 28.7 دولارًا. لذا، كشفت BitPay في بيان رسمي أن الشركة لن تكون قادرة على معالجة مدفوعات البيتكوين التي تقل عن 100 دولار، حيث أن ذلك سيؤدي إلى رسم يقرب من 30 في المئة من المبلغ الفعلي للمعاملة. فكتب فريق عملة BitPay:

“شهدت شبكة البيتكوين حجم معاملات قياسي في الأسابيع القليلة الماضية. حيث أدى هذا النمو أيضًا إلى ازدحام الشبكة وتسجيل رسوم تعدين عالية. كما إن رسوم التعدين في الوقت الحالي تبلغ أكثر من 30 دولار لكل معاملة في المتوسط. ولحماية المشترين والاستمرار في تقديم خدمة مدفوعات البيتكوين، فنحن الآن نطلب حد أدنى جديد للفواتير وهو  100 دولار في جميع فواتير BitPay “.

 

وأوضحت BitPay أن فريق التطوير لديها سوف يعمل بنشاط على تنفيذ تحديث “سيجويت” في الأشهر المقبلة، والذي سيقلل من رسوم معاملات البيتكوين بنحو 40 في المئة. وأضاف فريق تطوير BitPay، “إن تحديث سيجويت سيقلل من حجم معاملات البيتكوين، مما يسمح بخفض متوسط ​رسوم البيتكوين إلى أكثر من 40 في المئة”.

 

ماذا سيحدث مع هذا الإرتفاع في الرسوم؟

كما يتضح من ثاني أكبر منصة لمحفظة البيتكوين ومزود بيانات السوق “Blockchain“، فإن البيتكوين حاليا تعالج ما يقرب من 300،000 معاملة بشكل يومي مع متوسط حجم كتلة يبلغ 1.06 ميجابايت. وهذا يمثل حجم كتلة أكبر من الحد الأقصى لحجم الكتلة الممكن من خلال سيجويت (1 ميجابايت). في حين ظل حجم “mempool” لشبكة البيتكوين، الذي يشغل مساحة المعاملات غير المؤكدة، أكبر من 120 مليون بايت، مما أدى إلى منع تأكيد وتوثيق المعاملات التي لا تملك رسومًا عالية. وقال “Luke Jr“، المطور الأساسي للبيتكوين، في وقت سابق اليوم أن تحديث سيجويت نفسه لم يكن مصمم للحد من حجم الصفقة والرسوم، وإنما هو مصمم كمنصة وقاعدة بنية تحتية لحلول الطبقة الثانية مثل “Lightning“. وأشار إلى أن “Lightning” سوف تسمح بإجراء المدفوعات الفورية مع توفر الخصوصية وانخفاض الرسوم، مما يسمح لشبكة البيتكوين بالتوسع على نطاق واسع. ومع ذلك، فإن الجدول الزمني لدمج “Lightning” من قبل الشركات الرائدة لا يزال غير واضح، وحتى تحديث سيجويت لم يتم دمجه حتى الآن من قبل “Coinbase“، و “Blockchain“، و”BitPay”.  وهم أكبر ثلاث شركات في صناعة البيتكوين. وللتخفيف من ازدحام شبكة البيتكوين، يشير المحللون إلى أن زيادة حجم الكتلة ضروري جدًا، على الأقل لحين أن يتم الاعتماد الكامل لـ SegWit  و Lightning في هذه الصناعة.

 

ــــــــــــ

المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare