أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

ما هي عملة USDT Tether وكيف تعمل؟

378

عرب بت – حتى نتعرف على عملة USDT علينا تعريف معنى Tether أولاً حتى ندرك المعنى  جيداً  هي عملة رقمية تقوم بتحويل العملة النقدية إلى سعر العملات المتعارف عليها مثل “الدولار و اليورو و الين و خلافه”, و بمصطلح العملة  USDT يتضح لنا أن المقال تتناول الحديث عن تحويل الدولار الى عملة رقمية. فإذا كنت تستخدم موقع “Poloniex”  أو “Bittrex ” للتداول العملات الرقمية التي تدعم  بروتوكول “Omni Layer” ,فغالباً أنك قد لاحظت تواجد  “USDT”  بإستمرار و ربما كنت تستخدمه بشكل منتظم. و مع ذلك ربما يكون هناك البعض على غير دراية حقاً ب “UDST”  و كيف يعمل.

 

“USDT” هو أصل العملة المشفرة الصادرة من قبل موقع “Blockchain”  لإنشاء محفظة للبيتكوين من خلال بروتوكول “Omni layer”.   حيث يدعم كل وحدة من “Tether”  للدولار الأمريكي الذي يتم الإحتفاظ به في في احتياطات شركة “Tether Limited”   و يمكن استبدالها من خلال منصة “Tether”  , كما يمكن نقل تلك العملة و الإحتفاظ بها وصرفها تماماً كما هو الحال بالنسبة للبيتكوين أو أي عملة أخرى مشفرة, حيث يمكن للمستخدمين التحويل أو الاحتفاظ بالعملة عن طريق استخدام أي محفظة “Omni Layer” مفعلة و نشطة مثل “Ambisafe”  أو “Holy Transaction”  أو “Omni Wallet”.

 

وقد تم إنشاء عملة “USDT”  وعملات أخرى من “Tether” لتسهيل تحويل العملات المتداولة المحلية المختلفة لتزويد المستخدمين ببديل مستقر للبيتكوين و توفير بدائل أخرى لعمليات الصرف و المحفظات الإلكترونية التي لا يمكن الاعتماد عليها في الوقت الحالي. كما يوفر “USDT”  بديلاً لطرق الملاءة المالية من خلال تقديم دليل علي الإحتياطي الخاص. و في نظام دليل الإحتياطي (Proof of Reserves)  يمكن التحقق بسهولة من كمية “USDT”  في التداولات من خلال فحصها علي “Bitcoin Blockchain”  من خلال الأدوات المتوفرة علي موقع Omnichest.info . في حين أن المبلغ الإجمالي المقابل للاحتياطي بالدولار الأمريكي يتم إثباته من خلال نشر الرصيد الخاص بالبنك و يخضع هذا الأمر تحت إشراف عدد من المحترفين و المهنيين.

 

يمكن للفرد التحقق من عملية التداول الخاصة ب “USDT” , و يتم الإشارة إلي إجمالي عدد “USDT”  في أي وقت تحت مسمي “TUSD” . ويجب أن يتوافق مبلغ “USDT” المتداول دائما مع مبلغ الدولار الأمريكي في الحساب المصرفي المستخدم من قبل “Tether Limited”  لتلقي وإرسال عملة التحويلات و الإستقبال  للمستخدمين الذين يشترون أو يستبدلون مباشرة على منصة (Tether).

تقوم شركة “Tether Limited” بنشر رصيد الحساب البنكي على صفحة موقعها بالإنترنت (Transparency) لإثبات أن كمية (USDT) في الحساب البنكي هو نفسه أو ربما أكثر من ذلك الموجود خلال عملية التداول. و يقوم المهنيون المحترفون  بالتأكد والتحقق من تسجيل الأعضاء و كشوفات الحساب المصرفي و التحويل المالي.

فلا داعي للقلق, فهذا النظام آمن جداً لجميع الأفراد و يعتمد على الشفافية العالية في التعامل حيث تعتبر من أقدم و أأمن الأنظمة الخاصة ب “Blockchain” لدعم و تزويد المستخدمين بأسعار ثابتة الأصول للعملات المحلية المختلفة.