مسؤول في البيت الأبيض: لن تُنفذ حكومة الولايات المتحدة لوائح تنظيم البيتكوين في وقت قريب

 عرب بت – وفقاً لما ذكره مسؤول في البيت الأبيض، فإنه لن تقوم الحكومة الامريكية بتنفيذ اللوائح التنظيمية الخاصة بالبيتكوين في أي وقت قريب. حيث قال روب جويس، المساعد الخاص للرئيس ومنسق الأمن الإلكتروني في البيت الأبيض خلال مقابلة مع “CNBC” أنه على الرغم من أن الحكومة تشعر بالقلق إزاء البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية العامة، إلا أنه لا يزال المسؤولون بعيدون عن وضع إطار تنظيمي رسمي. وأضاف حول لوائح العملات الرقمية التنظيمية قائلاً:

“أعتقد أننا ما زلنا ندرس ونحاول أن نفهم ما الأفكار الجيدة والسيئة في هذا المجال. لذلك، لا أعتقد أن اللوائح ستُنفذ قريباً”

وقال جويس، الذي قضى 27 عاماً في وكالة الأمن القومي، أن البيت الابيض يشعر بقلق بالغ إزاء قدرة المجرمين على استخدام العملات الرقمية لتخريب سياسات مكافحة غسيل الأموال في المؤسسات المالية التقليدية. فقال:

“إننا نشعر بالقلق. حيث إن هناك فوائد لمفهوم البيتكوين والعملات الرقمية لكن في الوقت نفسه، إذا نظرتم إلى الطريقة التي يعمل بها البيتكوين بعد وقوع عمل اجرامي، فإنه لا يمكنك إعادة الزمن واستعادة تلك العملات المسروقة. فمع التجسيد الحالي للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، نحن لم نتوصل لذلك حتى الآن. وهذه هي المشكلة”

وقد كررت تعليقات جويس تصريحات وزير الخزانة ستيفن منوشين، الذي قال إنه يرغب في رؤية مقدمي محفظة العملات الرقمية ينظَمون تحت نفس المبادئ التوجيهية لمكافحة غسل الأموال واعرف عميلك في البنوك وغيرها من شركات الخدمات المالية. وقال منوشين في كانون الثاني / يناير:

“إنه شيء ننظر فيه بعناية فائقة وسنواصل النظر فيه. فالقضية الأولى وأهم قضية هي التأكد من أن الناس لا يمكنهم استخدام البيتكوين للأنشطة غير المشروعة. لذلك نحن نريد أن نتأكد من عدم استعمال الأشخاص للإنترنت المظلم “Dark web” الممول عن طريق عملة البيتكوين. وهذا شيء يثير قلقنا اليوم “

وبطبيعة الحال، اعترفت وزارة الخزانة بنفسها، أن استخدام العملات الرقمية يشكل نسبة صغيرة من حجم المعاملات غير المشروعة. فالعملة الأكثر شيوعاً والمرتبطة بالمعاملات غير المشروعة هي؛ الدولار الأمريكي. وفي الوقت نفسه، حذر المنظمون أنفسهم المشرعين من إخماد النظام البيئي للبلوكشين الوليدة من خلال اللوائح الطاغية. ففي جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي مؤخراً، على سبيل المثال، قال رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، كريستوفر جيانكارلو، أن أي لوائح تنظيمية جديدة للبيتكوين يجب أن تكون “مصممة بعناية” لمعالجة مشاكل محددة وجدت في الأسواق الأساسية.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare