كيف يمكن لسعر البيتكوين أن يصل إلى 60،000 دولار على المدى المتوسط

1

عرب بت – قال “تاي لوبيز” المستثمر البارز والمحلل، أنه إذا خصص أصحاب الملايين في العالم 1٪ فقط من ممتلكاتهم للاستثمار في البيتكوين، فإن سعر البيتكوين قد يصل إلى 60،000 دولار على المدى المتوسط. ووفقًا لتقرير “Forbes” فإن هناك ما يقرب من 15 مليون مليونير، يملكون أكثر من 5 ملايين يقيمون في الولايات المتحدة وكندا.

إمكانية تحقيق سعر 60،000 دولار

ذكرت CCN أن الملياردير المستثمر “مايك نوفوغراتز” توقع أن يتجاوز سعر البيتكوين 40.000 دولار بسهولة بحلول نهاية عام 2018، على المدى القصير. حيث إن أساس التنبؤ الذي قام به “نوفوغراتز” هو إدخال عشرات المليارات من الدولارات من صناعة التمويل التقليدية والمستثمرين من المؤسسات إلى سوق البيتكوين من خلال عقود البيتكوين الآجلة. حيث قال نوفوغراتز:

“من الممكن أن نرى سعر البيتكوين عند عتبة 40،000 دولار بكل سهولة في نهاية عام 2018. فهناك موجة كبيرة من الأموال القادمة، ليس فقط هنا وإنما في جميع أنحاء العالم.”

وقد أظهرت بورصة شيكاغو “CBOE“، التي أصبحت أول الخيارات الرئيسية من منصات التداول التي أدرجت عقود البيتكوين الآجلة في 14 ديسمبر، زيادة سريعة في الطلب من المؤسسات الاستثمارية وتجار التجزئة. حيث يتم تداول البيتكوين في CBOE بقيمة تزيد عن المتوسط العالمية بـ 1،000 دولار. حيث يجري حاليًا تداول XBT/H8 بسعر 18900 دولار، أي أكثر بقيمة 1،070 دولار من سعر البيتكوين المدرج في منصة التداول القائمة في الولايات المتحدة “Gemini“، وهي الشريك الرسمي لـ CBOE. وأشار “تاي لوبيز” أيضًا إلى أنه إذا تم استثمار جزء صغير من أصول أصحاب الملايين على مستوى العالم في البيتكوين في الأشهر القادمة، فإن سعر البيتكوين سيصل إلى ما يقرب من 60،000 دولار. وبالنظر إلى التزايد المضطرد لاعتماد البيتكوين كمخزن للقيمة ولمتوسط التداول في السوق المالية العالمية، فإن سعر 000 60 دولار لا يزال هدفًا مستهدفًا على المدى المتوسط.

 

 

والأهم من ذلك، فقد أكد نوفوغراتز الشهر الماضي، أن البيتكوين يختلف بشكل أساسي عن السلع الأخرى لأنه في تداول البيتكوين لا يوجد استجابة للعرض. وعلى هذا النحو، من المرجح أن يستثمر المستثمرون رفيعو المستوى والتجار على نطاق واسع في البيتكوين على المدى القصير. وأوضح ذلك قائلًا:

“ما هو مختلف في هذه العملة الرقمية عن السلع الأخرى، هو أنه لا يوجد استجابة للعرض هنا. لذلك فهذا حلم كل مضارب، حيث إنه عند الشراء لن يكون هناك استجابة للعرض، وبالتالي فإن الأسعار ستكون مبالغ فيها. كما أنه سيكون هناك تصحيحات للسعر بنسبة 50 في المئة، أي أن الأسعار مبالغ فيها أيضًا في عمليات النزول.”

قيمة سوقية تبلغ 1 تريليون دولار

تبلغ القيمة السوقية للبيتكوين حاليًا أكثر من 300 مليار دولار أو 0.3 تريليون دولار. ومن أجل الوصول إلى مستوى سعر 50،000 دولار، يجب أن تبلغ القيمة السوقية للبيتكوين 1 تريليون دولار. وقد أكد محللون من بينهم الرئيس التنفيذي لمنصة التداول “Coinbase” بريان أرمسترونغ في مناسبات عديدة أن ما يقرب من 10 مليارات دولار من الأموال المؤسسية تنتظر ليتم استثمارها في البيتكوين. في حين أن حجم التداول اليومي لسوق تداول البيتكوين العالمي هو أكثر من 16 مليار دولار، وهو أعلى بكثير من المبلغ الذي سيتم استثماره من قبل المؤسسات الاستثمارية بحلول نهاية عام 2018. ومن أجل الوصول إلى سعر 60،000 دولار، يجب على صغار و كبار المستثمرين على حد سواء الاستثمار في العملة الرقمية في الأشهر القليلة المقبلة، مما يقود اعتماد البيتكوين كمخزن للقيمة وعملة معترف بها على نطاق واسع.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. mahmoud hanafi يقول

    jordan not allowing the mining and dealing with bitcoin , take care

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare