كيف يتم التعدين السحابي “Cloud Mining” ؟

 عرب بت  إذا كنت ترغب في الاستثمار في تعدين البيتكوين دون عناء إدارة الأجهزة الخاصة بك، فهناك بديل لذلك. حيث يمكنك استخدام التعدين السحابي لكسب النقود. وبعبارة بسيطة جدًا، فإن التعدين السحابي هو استخدام قوة معالجة مشتركة يتم تشغيلها عن بعد من قبل مراكز بيانات. وكل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر منزلي للاتصالات، ومحافظ بيتكوين محلية اختيارية. ومع ذلك، هناك بعض المخاطر المرتبطة بالتعدين السحابي التي يحتاج المستثمرون إلى فهمها قبل البدء بهذا

الإيجابيات للتعدين السحابي:

إليك هنا الأشياء التي قد تجعلك ترغب في التعدين السحابي:

  1.  هادئة، ولا تتسبب بحرارة مرتفعة للمنزل، كما أنك لست بحاجة لسماع صوت مراوح الأجهزة طوال الوقت.
  2.  لا توجد تكاليف كهرباء إضافية.
  3.  لا توجد أجهزة للبيع في حال توقف الربح من التعدين بها.
  4.  لن تواجه مشاكل بالتهوية بسبب سخونة الأجهزة.
  5.  انخفاض فرص التخلي عن تقديم الدعم من قبل موردي معدات التعدين.

 

السلبيات للتعدين السحابي:

وهنا الأسباب التي قد تجعلك تتخلى عن فكرة التعدين السحابي:

  1. إحتمالية مخاطر الغش.
  2.  عمليات تعدين غامضة.
  3.  أقل متعة (في حال كنت من المهوسين ببناء النظام!)
  4.  انخفاض الأرباح، بحيث يجب على المشغلين تغطية تكاليفهم.
  5.  التحذيرات التعاقدية بأن عمليات التعدين قد تتوقف اعتمادًا على سعر البيتكوين.
  6.  غياب التحكم والمرونة.

أنواع التعدين السحابي:

بشكل عام، هناك ثلاثة أشكال متاحة في الوقت الحالي من التعدين عن بعد:

  1. التعدين المستضاف “Hosted mining: وبهذه الطريقة تقوم باستئجار آلة التعدين التي يتم استضافتها من قبل المزود.
  2. التعدين المستضاف الافتراضي “Virtual hosted mining: بحيث يتم إنشاء خادم خاص افتراضي (لأغراض متعددة) وتثبيت برامج التعدين الخاصة بك.
  3. قوة التجزئة المؤجرة “Leased hashing power“: ويكون ذلك باستئجار كمية من قوة التجزئة، دون وجود جهاز كمبيوتر شخصي أو افتراضي مخصص. (وهذه هي الطريقة الأكثر شعبية من التعدين السحابي)

كيف تقوم بتحديد الربحية عن عملية التعدين هذه؟

لقد ذكرنا سابقًا بعض الطرق لحساب الربحية من التعدين. ولكن خدمات الويب التي تمكنك من حساب الربحية، قد تم تصميمها للعمل مع معاملات الأجهزة الخاصة بك، وليس معاملات التعدين السحابي.  ومع ذلك، يمكنك الاستمرار في استخدام هذه الآلات الحاسبة من خلال التفكير بوضوح حول التكاليف المعنية. وغالبًا ما تتطلب آلات حاسبة الربحية (مثل “The Genesis Block“) معرفة تكاليف الكهرباء، وأحيانًا الاستثمار الأولي في الأجهزة. بحيث يتم مطالبتك بالتكاليف الجارية والاستثمارات التي تضعها لمرة واحدة. وبما أن المزود هو من يقوم بدفع فواتير الكهرباء “لست أنت“، فبإمكانك إدخال فاتورة التعدين الشهرية بدلًا من تكلفة الكهرباء.

 

ومن ناحية أخرى، فإن عملية التحويل ليست واضحة تمامًا. حيث إنه بالنسبة للمعدنين، يمكنك العمل على تكلفة التشغيل الشهرية بضرب تكلفة الكهرباء ( المبلغ بالدولار لكل كيلوواط في الساعة)  باستهلاك الطاقة للوحدة وبعامل التحويل 0.744 (نسبة الثواني شهريًا إلى جول من الطاقة لكل كيلوواط في الساعة). ولكن، من أجل حسابات التعدين السحابي فإنك تحتاج إلى القيام بعكس ذلك، لأن المزود يمنحك تكلفة التشغيل الشهرية بشكل فعّال. وبالتالي، تحتاج إلى حساب تكلفة المعادلة لكل كيلوواط في الساعة لتزود بها آلة حاسبة التعدين. ويتم ذلك عن طريق قسمة تكلفة التشغيل الشهرية على معامل التحويل 0.744 المذكور أعلاه.

 

المخاطر VS. المكافأة:

 

عند الانخراط في أي نوع من أنواع تعدين العملة الرقمية، فلا بد أن يكون هناك بعض المخاطر الناجمة عن ذلك، ولكن الربحية ستكون ممكنة عندما تقوم بإجراء الخيارات الصحيحة. وفي هذه المقالة، لقد قدمنا ​​لك بعض المؤشرات حول كيفية البدء بهذا الطريق. وفي حسابات الاختبار الخاصة بك، سوف ترى على الأرجح أن بعض خدمات التعدين السحابية سوف تكون مربحة لبضعة أشهر فقط، ومع زيادة مستوى صعوبة تعدين البيتكوين، فإنك ستبدأ بالخسارة خلال أربعة إلى ستة أشهر وما بعد ذلك.

 

ومن الحلول الممكنة لهذه الحالة هي إعادة استثمار ما قمت به للحفاظ على معدل تجزئة تنافسية، ولكن هذا يعد مضاربة بشكل كبير. وكما ذُكر أعلاه، فإن خطر الاحتيال وسوء الإدارة أمر شائع جدًا في عالم التعدين السحابي. وينبغي للمستثمرين أن يستثمروا في التعدين السحابي فقط إذا كانوا قادرين على التعامل مع هذه المخاطر – كما يقول المثل، لا تستثمر أكثر مما أنت على استعدادٍ لخسارته. كما يجب عليك أيضًا التحقيق في قنوات التواصل الاجتماعي، والتحدث مع العملاء السابقين وطرح الأسئلة المهمة. وفي نهاية المطاف، يجب عليك توخي الحذر والقيام بالعناية الواجبة التي تقوم بها في أي استثمار تقوم به.

 

1 Comment
  1. Azizou says

    شكرا على التوضيح ،سؤال هل هناك شركات تعدين سحابي صادقة وتعمل منذ سنوات بدون مشاكل ولها أرباح جيدة ؟

Comments are closed.