كوريا الجنوبية تقوم بحظر وقائي لتداول عقود البيتكوين الآجلة

عرب بت حظرت هيئة الرقابة المالية والهيئة الرقابية الرئيسية في كوريا الجنوبية شركات الأوراق المالية من إبرام عقود البيتكوين الآجلة وفقًا لما ذكره تقرير محلي. وأُفيد أن لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية أصدرت توجيها يحظر على المؤسسات المالية تقديم عقود البيتكوين الآجلة كمنتج مالي. ووفقًا للتقرير، فإن المنظم الكوري لا يعترف بعملة البيتكوين على أنها “أصلًا أساسيًا من المنتجات المتداولة”، وبالتالي يقتصر إدراجها كأداة مالية للتداول الآجل.

 

ويأتي هذا الحظر الوقائي قبل قيام العديد من شركات الأوراق المالية الكورية التي تستعد لإدخال عقود البيتكوين الآجلة للعملاء. وأفيد أن شركتي “Shinhan” للاستثمار المالي وشركة “eBest” للاستثمار والأوراق المالية، قد ألغتا ندوات البيتكوين الآجلة للمستثمرين المهتمين المقرر عقدهما في وقت لاحق من الأسبوع المقبل. كما نقل التقرير عن ممثل لصناعة الأوراق المالية في كوريا قوله

“إنها المرة الأولى التي تحظر فيها سلطات كوريا الجنوبية تداول بند محدد. ويبدو أنهم اتخذوا هذا القرار وهم قلقين حيال ذلك، في حال خرج الموضوع عن السيطرة. فهم لم يتخذوا أي موقف محدد تجاه العملة الرقمية.”

 

ويُذكرنا هذا الحظر الذي فرضه المنظمون الكوريون بالحظر الذي كان في أواخر سبتمبر / أيلول على عمليات دعم العملات الأولية “ICOs”، بعد أن كانت الصين الرائدة في فرض حظر كامل على جمع الأموال من خلال العملات الرقمية. وفي الوقت نفسه، فإن النهج التعسفي الذي اتخذته جارة كوريا في اليابان – عند دخول القوانين إلى حيز التنفيذ في أبريل/ نيسان للاعتراف بعملة البيتكوين كوسيلة قانونية للدفع – يرى أن البورصات المالية الرئيسية تستعد لإطلاق منتجات البيتكوين الخاصة بها. حيث إن بورصة طوكيو المالية، تسعى إلى إدراج قائمة العقود الآجلة للبيتكوين بحلول منتصف عام 2018.

 

في حين سيطلق بنك “Cboe” الذي مقره شيكاغو عقود البيتكوين الآجلة يوم الأحد – ليصبح أول بورصة أمريكية منظمة تقوم بذلك. وقد سرقت البورصة هذه الخطوة لمنافسة مجموعة “CME”، والتي سوف تتطلق تداول منتجات البيتكوين الآجلة الخاصة بها في 18 ديسمبر. فضلًا عن قيام بورصة ناسداك في نيويورك، ثاني أكبر سوق للأوراق المالية في العالم، بالتخطيط أيضًا لإدراج عقود البيتكوين الآجلة قبل منتصف عام 2018.

ــــــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare