كوريا الجنوبية تُنهي تداول العملات الرقمية مجهولة المصدر

0

 عرب بت – دخل نظام حسابات العملة الرقمية في كوريا الجنوبية الجديد حيز النفاذ على مستوى الدولة يوم الثلاثاء، منهياً بذلك الممارسة الحالية التي تسمح بالتداول مجهول الهوية للعملات الرقمية. وأصبح على المتداولين فتح حسابات “الاسم الحقيقي” في البنوك نفسها التي تتعامل معها منصات التداول خاصتهم، لإيداع الأموال من أجل تداول العملات الرقمية.

 

فرض نظام الاسم الحقيقي

بدأت كوريا الجنوبية اليوم تحويل حسابات العملة الرقمية الافتراضية إلى حسابات “الاسم الحقيقي“، وفقاً للأمر الصادر عن حكومتها. حيث يُنهي تطبيق نظام الحسابات الجديد هذا بفاعلية الاستخدام مجهول الهوية للحسابات المصرفية في المعاملات، من أجل منع استخدام العملات الرقمية في غسيل الأموال وغيرها من الأنشطة غير المشروعة، وذلك بحسب وكالة الأنباء “Yonhap“.

وتشاركت ستة من بنوك البلاد الرئيسية في هذا النظام الجديد حتى الآن، وهي: “Shinhan Bank” ، “Nonghyup Bank” ، “Industrial Bank of Korea” ، “Kookmin Bank“، و”Hana Bank“، فضلاً عن “Gwangju Bank“. وفي هذا الخصوص، وضحت الوكالة الأمر كالتالي:

“تم حظر فتح حسابات العملة الرقمية لأسابيع بينما كانت البنوك تقوم بتثبت النظام الجديد، والذي يكفل فقط حسابات الاسم الحقيقي المصرفية والحسابات المطابقة لها على منصات تداول العملات الرقمية لاستخدامها في عمليات الإيداع والسحب”

وأشار منشور الوكالة إلى أنه تم حظر الأجانب وغير المؤهلين من فتح الحسابات المتعلقة بالعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، مضيفةً أن: “النظام الجديد يتطلب من منصات تداول العملات الرقمية أن تتشارك بيانات معاملات المستخدمين مع البنوك. وسوف يُغرَّم المتداولون الذين يملكون حسابات رقمية أساساً في حال واصلوا إيداع الأموال في حساباتهم هذه.

استمرار الأعمال كالمعتاد بالنسبة للبنوك

كتبت “Maekyung” بأن الاسواق تنبأت بأنه سيكون هناك الكثير من الطلبات لفتح حسابات جديدة بعد إدخال نظام الاسم الحقيقي. ومع ذلك، في اليوم الأول من تطبيق نظام الاسم الحقيقي، أشارت النافذة الإخبارية إلى أن البنوك تشهد تغييرات طفيفة عن السنة السابقة، مضيفةً أن بعض العملاء ربما يكون بإمكانهم فتح حسابات على الانترنت.

وأخبر مسؤول في البنك الصناعي الكوري “IBK” النافذة الإخبارية أنه “لا يوجد فرق كبير” في أعداد العملاء الذين يفتحون الحسابات في البنك.

وزار مراسل صحفي من صحيفة “Chosun” العديد من البنوك دون أن يلاحظ حركة غير اعتيادية للعملاء. وفي فرع “Shinhan Bank“، لم يكن هناك دليل عملاء مع تعريفات للمصطلحات ذات العلاقة بالعملات الرقمية، رغم أنه يحوي دليلاً للمبادئ التوجيهية المعدة لمكافحة غسيل الأموال.

 

التحقق من الاسم الحقيقي

توضح صحيفة “Korea Business” أن التحقق من الاسم الحقيقي ممكن فقط إذا ما كان هناك حساب لاسم الشخص في البنك الذي تستخدمه الشركة التي تتداول بالعملة الرقمية.

ومن أجل فتح حساب مصرفي جديدة لتداول العملات الرقمية، على العملاء أن يقدمو وثائقهم إلى البنك، مثل كشوفات المرتبات وفواتير المرافق والمدفوعات عبر بطاقات الائتمان، بحسب ما بينت الصحيفة. أما بالنسبة لمنصات التداول فإن منصة Bithumb ستتعامل مع كل بنك Nonghyup ، Shinhan ومنصة Upbit مع بنك IBK بينما ستتعامل منصة Coinone مع بنك Nonghyup. فقد كتبت Hankyung عن الأمر موضحةً أنه بالنظر إلى أعداد الحسابات الرقمية التي ستخضع للتحول إلى نظام الاسم الحقيقي، فإن بنك (IBK) يملك 570 ألف منها، في حين يملك Nonghyup مليون حساب.

 

تأثر منصات التداول الصغيرة

من المتوقع لمنصات تداول العملات الرقمية الصغيرة والمتوسطة أن تعاني من التحول إلى نظام الاسم الحقيقي، وفقاً لما أفصح عنه تقرير إعلامي محلي، والذي أشار إلى أن البنوك لا ترغب بإصدار حسابات جديدة لها، في حين أنه لم يعد بإمكانها استخدام حسابات الشركات المدرجة لديها.

وقد كشفت رابطة البلوكشين الكورية عن أن 10 شركات، من أعضاء منصتها الرقمية الـ 25 تستخدم حسابات الشركات بدلاً من الحسابات الرقمية. وتضم هذه الشركات كلاً من: “Coinnest” ، “Gopax” و”Coinlink“، فضلاً عن “Eyalabs” ونقلت النافذة الإعلامية عن الرابطة قولها:

“لقد سقطت منصات التداول التي لم تُمنح حسابات رقمية تحت الرقابة المكثفة من الجهات التنظيمية” 

ــــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare