كوريا الجنوبية تحدد موعدًا لحظر عمليات تداول العملات الرقمية المجهولة

عرب بت– ذكرت التقارير أن حكومة كوريا الجنوبية ستنفذ قوانين جديدة لحظر استخدام حسابات تداول العملات الرقمية المجهولة ابتداءًا من 20 كانون الثاني/يناير. كما ذكرت وكالة الأنباء الكورية Yonhap، أن الحكومة تزيد من تدقيقها على سوق العملات الرقمية المحلية المزدهر لكبح الاستثمارات المضاربة في العملات الرقمية. وأشار التقرير إلى مصادر صناعة مالية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية المصاحبة التي من شأنها أن تفرض على منصات تداول العملات الرقمية الامتثال لمعايير مكافحة غسل الأموال. فقد أعلنت الحكومة الكورية اعتزامها على تطبيق قيود على سوق التداول في البلاد خلال الأسبوع الماضي بعد مخاوف من “ارتفاع الخسائر بسبب التقلبات المفرطة في الأسعار”. كما ذُكر في مقتطفات من بيان الحكومة أن:

“المسؤولين يتقاسمون وجهة النظر القائلة بأن تداول العملة الرقمية يزداد بشكل غير عقلاني… ولم يعد بإمكاننا التغاضي عن وضع مثل هذا من المضاربة غير الطبيعية”.

 

أما بالنسبة للقواعد الجديدة التي يسيتم فرضها، فإنها ستسمح فقط بإجراء عمليات السحب والإيداع من قبل التجار اللذين تتطابق أسماء حساباتهم في البنك مع أسمائهم في منصات تداول العملات الرقمية. فضلًا عن أن “الحسابات الافتراضية” المجهولة الجديدة، ستشهد حظرًا كاملًا كجزء من جدول أعمال الحكومة لتفويض وتعزيز قواعد “اعرف عميلك KYC” في هذه الصناعة. وبهذا يصبح من الواضح جدًا مدى هوس كوريا بالعملات الرقمية بين مستثمري التجزئة والمتبنيين الجدد والمواطنين العاديين، مما دفع  رئيس الوزراء ” Lee Nak-yon ” بتسمية هذا بـ “الظاهرة المرضية” في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وجاء التاريخ المقرر لحظر التداول من خلال الحسابات المجهول، في غضون شهر من إجراء السلطات الكورية عمليات (التفتيش في المواقع الفعلية ) على عدة منصات تداول للعملات الرقمية. وكانت حركة التفتيش هذه بعد الاختراق الذي شهدته منصة التداول Youbit  القائمة في سيول في  منتصف ديسمبر/ كانون الثاني .

 

وفي حين أن السلطات الكورية لم تحظر تداول العملات الرقمية بشكل تام، قام أحد كبار المسؤولين الحكوميين بالتأكييد على أن المنظمين سوف “ينظرون” في إغلاق منصات تداول العملات الرقمية – إذا لزم الأمر- في المستقبل. فقد تم اقتراح الحظر التام من قبل  وزارة العدل الكورية للمرة الأولى في أوائل كانون الأول/ ديسمبر، على الرغم من أن مثل هذه التدابير المعوقة ستواجه معارضةً شديدة من قبل المشرعين الآخرين.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare