رسمياً: حكومة كوريا الجنوبية تؤكد عدم حظر تداول العملات الرقمية

0

 عرب بت – في مؤتمر صحفي عام، أكد المتحدث الرسمي باسم المكتب التنفيذي لرئيس كوريا الجنوبية Moon Jae-in’s في البيت الأزرق، بأنه لن يكون هناك حظر على تدوال العملات الرقمية في المستقبل القريب.

و في إعلان رسمي، أشار المتحدث االرسمي Jeong أن قوة العمل لتنظيم العملات الرقمية التي أنشأتها الحكومة ستحسن من الاقتراح الأصلي من قبل وزارة العدل لمنع تداول العملات الرقمية وإدخال اللوائح العملية لتعزيز سوق العملات الرقمية. فقال المتحدث الرسمي Jeong :

“ستواصل حكومة كوريا الجنوبية حملة القمع على حسابات تداول العملات الرقمية المجهولة، وستعاقب على التلاعب بالسوق، وغسل الأموال، والمعاملات الاحتيالية من خلال التحقيقات المشتركة التي تشارك فيها سلطات إنفاذ القانون والسلطات المالية المحلية”

حيث كان اقتراح حظرتداول العملات الرقمية الذي قدمه وزير العدل Park Sang-ki اقتراح من وزارة العدل في 28 ديسمبر لجلب المضاربة في سوق العملات الرقمية تحت السيطرة. وسيتم مناقشة الاقتراح وتغييره من قبل فرقة العمل التي شاركت فيها وزارة الاستراتيجية والمالية، والبنك المركزي، ولجنة التجارة العادلة، وغيرها من الوكالات. وسيتم ملاقاة المضاربة المفرطة والأنشطة الاحتيالية بعواقب مجزية. ولكن الحكومة ستدعم و تمول تطوير تكنولوجيا البلوكتشين.

 

 

 

من المتوقع ان يتم تطبيق حظر على الاجانب والمستثمرين القاصرين من تداول العملات الرقمية فى 20 يناير، وبحلول نهاية هذا الشهر، من المتوقع ايضا ان تعيد البورصات الكورية الجنوبية فتح تسجيلات للمستخدمين الجدد والمستثمرين. لحين أصبح المستثمرين بالعملات الرقمية في كوريا الجنوبية أكثر تفاؤلا وبدأوا يشعورون أن التداول والاستثمار في العملات الرقمية أصبح أكثر أمانا.

فجاء بيان حكومة كوريا الجنوبية بعد ان انتقدت العديد من كبار المسؤولين ومنهم Nam Kyung-pil عضو في congress سابقآ وعضو الجمعية الوطنية، بشدة النقاد والحكومة لعدم قدرتهم على فهم سوق العملات الرقمية وتنظيمه بشكل سليم.

حيث قال Nam بأن اطلاق لقب Tulip Bubble على البيتكوين هو سخرية لشعب كوريا الجنوبية. انها ادانة لا أساس لها. و يجب أن تركز الحكومة على تعزيز سوق العملات الرقمية إذا كانت تريد مواكبة الرّكب.

______

المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare