كل ما يجب أن تعرفه عن البيتكوين جولد Bitcoin Gold

عرب بت  البيتكوين جولد أو بيتكوين الذهب هي العملة الناتجة والتي سوف تأتي مع الانقسام الثاني للبيتكوين الرئيسي خلال هذه السنة. حيث سيتم إطلاقه كما هو مخطط في  25 أكتوبر ، كما سوف تكون القطع النقدية من البيتكوين جولد متاحة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

الفرق بين العملة الناتجة و البيتكوين الرئيسي :

إن الفرق الرئيسي هو تغيير الإثبات عن طريق العمل “PoW” من بيتكوين SHA256 ل Equihash، وهي خوارزمية الذاكرة المقاومة لـ ASIC والأمثل لتعدين GPU. وهذا بدوره سيجعل كبار المعدنين أقل أهمية. كما نشر المطور الرئيسي “h4x” على القناة الخاصة بالبيتكوين جولد “BCG” على برنامج المحادثة slack ، أن الهدف الرئيسي من الانقسام هذا هو جلب معدنين أصغر لهذا المجال وجعل البلوكشين لامركزية حقًا، حيث إن مزارع التعدين الكبيرة تسيطر على السوق اليوم.

 

من وراء هذا الانقسام؟

تأتي هذه المبادرة من شركة تعدين تسمى “LightningASIC”، التي تقع في هونغ كونغ. وهي شركة مزودة لأجهزة التعدين بالأخص الأجهزة الخاصة بتعدين عملة اللايت كوين. أما الرئيس التنفيذي والقائد لهذه المشروع في هذه الشركة هو Jack Liao.  ومن المثير للاهتمام أن منتِج معدات التعدين ASIC يريد تنفيذ هذا الانقسام. حيث بدأ هذا الانقسام أيضًا كما نرى من الصين من قبل مزود معدات التعدين. أما بالنسبة للبيتكوين كاش الناتجة عن الانقسام السابق فقد بدأت من Bitmain.

 

كيفية الحصول على البيتكوين جولدBTG” ؟

كما هو الحال مع الانقسام الرئيسي السابق ل BCH، قم بالحفاظ على ما تملك من البيتكوين في محفظة آمنة في 25 أكتوبر، وليس على منصات التبادل حيث أن هذه المنصات ليست ملزمة بإعطائك العملة المنتجة. فهذه فرصة جميلة، حيث سيتم اعطائك هذه العملة الرقمية مجانًا. وحتى لو لم تصل إلى النجاح الذي وصلته  البيتكوين كاش “BCH”، كونها تمثل الآن ما نسبته 12٪ من القيمة السوقية للبيتكوين، فإنك في النهاية تكون قد حصلت على عملات مجانية. ومن المثير للاهتمام أن نرى التطور الذي سيحدث للبيتكوين كاش “BCH” والبيتكوين جولد “BCG” بعد هذا الانقسام.

 

 

المخاطر الممكنة للبيتكوين جولدBCG” :

بما أنه لا توجد معلومات كثيرة عن المشروع المتاح، فهناك الكثير من الأسئلة المفتوحة، مثل ماهية وضع المشروع، بالإضافة إلى أن الفريق وراءه لم يُعرف بعد. كما أنه لا تزال المناقشة فعالة حول سعة الكتلة. وهناك نقطة أخرى أيضًا، وهي أن هذا الانقسام لم يتلقى القوة الإعلامية التي تلقاها الانقسام السابق للبيتكوين الذي نتج عنه البيتكوين كاش. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض السعر الأولي للبيتكوين جولد “BCG” مقارنة بالسعر الأولي للبيتكوين كاش “BCH” .

 

نتيجة انقسام البيتكوين :

إن هذا هو الانقسام الثاني لبلوكشين البيتكوين. وسيكون الوقت كفيلًا لمعرفة ما إذا كانت هذه الانقسامات ستفيد النظام أم لا. حيث يعتقد البعض أن هذه الانقسامات تتم في الغالب مقابل المال، بينما يرى البعض الآخر أنه تطور طبيعي. وفي الوقت الحالي، فإن أولئك الذين يملكون البيتكوين يمكنهم الاستفادة من الانقسام. وعلى المدى البعيد هناك الكثير من الأسئلة المفتوحة والرئيسية التي تؤثر على مصداقية العملات الناتجة عن البيتكوين.

 

 

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

7
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
6 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
7 Comment authors
سيرينAhemdنورمحمدتامر عبد الغنى Recent comment authors
سيرين
ضيف
سيرين

حكومتنا التونسية تمنع دخول البنوك العالمية بالمعاملات لدينا هل من طريقة للتصرف في البتكوينات التي اتحصل عليها

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare