أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

لماذا فرصة نمو عملة الاثيريوم أكبر من البيتكوين؟

156

 

عرب بت – في مايو 2017، رأى المستثمرون والمشاهدون على حد سواء تجاوز سعر البتكوين قيمة 2300 دولار. حيث كان يمثل هذا الرقم أعلى قيمة للبيتكوين تم تسجيلها على الإطلاق. ونظرا لنجاح البيتكوين على مر السنين، فقد جذب العديد من المستثمرين إليه ولغيره من العملات الإلكترونية كذلك.

ومع ذلك، فإن البيتكوين ليست العملة الإلكترونية الوحيدة التي ارتفعت في القيمة. فقد بدأت في الارتفاع قيمة عملة إلكترونية أخرى رائدة معروفة باسم اثيريوم منذ يناير 2017. ومن قيمتها الأصلية التي كانت 8.24 دولار، فقد ارتفعت مؤخرا لتبلغ قيمة 250 دولار، وهذا ما يمثل ارتفاعا بنسبة 2,367 في المئة.

 

لماذا يقلق المستثمرين

في السنوات القليلة الماضية كانت العملات الإلكترونية قد اكتسبت الكثير من المحبة بين المستثمرين الذين يبحثون عن وسائل بديلة للاستثمار غير وسائل الاستثمار التقليدية تلك. وفي حين أن معظم المستثمرين ما زالوا يستثمرون أموالهم في الأسواق المالية التقليدية، مثل سوق الأسهم وسوق الفوركس، فإن الكثير من هؤلاء المستثمرين أصبحوا قلقين بشأن المناخ الاقتصادي للاقتصاد العالمي. ومع إنشاء وانتشار العملات الإلكترونية المشفرة، فضلا عن الارتفاع حاد في قيمتها، فإن العديد من المستثمرين وخاصة من آسيا، قاموا بالانضمام والاتجاه للاستثمار في عملة البيتكوين والعملات الإلكترونية الأخرى.

 

ما تتميز به عملة الاثيريوم

في حين أن معظم الناس أكثر دراية في عملة البيتكوين، اكتسبت عملة الاثيريوم أيضا حصتها العادلة من السوق. وبالرغم من ذلك، فإن الفرق الرئيسي بين العملتين يكمن في التكنولوجيا المستخدمة من قبل الاثيريوم والبيتكوين. حيث إن الفرق في النظام هو أن معالجة البيانات في عملة الاثيريوم هو أسرع بكثير من البيتكوين، كما أن نظام الاثيريوم يطبق تلقائيا أحكام وشروط العقد بمجرد أن يتم الاتفاق عليها.

وفي حين أن الكثيرين قد يعتقدون أن الاثيريوم قد يكون أقل شأنا من البيتكوين لأن قيمة سعره أقل، إلا أنه في الواقع شيء جيد للمستثمرين المحتملين الذين يبحثون عن وسائل استثمار غير البيتكوين. فقد يؤدي انخفاض السعر إلى جذب المزيد من المستثمرين حيث أن هناك مجالا أكبر للنمو. لكن العيب الوحيد هو أن عملة الاثيريوم ليست ثابتة كما هي عليه البيتكوين. وبالنظر إلى هذا، فإن البيتكوين أكثر أمانا من الاثيريوم.

 

انخفاض تقلب عملة الاثيريوم عما هي عليه الآن

 
وضعت العملات الإلكترونية بصماتها في وقت مضى منذ أن تم تأسيس البيتكوين في عام 2009، ولا تزال تنمو حتى الآن. وفي الواقع، فإن قيمة هذه العملات الإلكترونية المشروعة نمت كثيرا منذ ذلك الوقت.

وعلى الرغم من أن العملات المشفرة تقوم بعمل جيد جدا هذا العام، يتوقع المحللون أنه عندما يتحسن المناخ الاقتصادي، سوف يعود المستثمرون إلى وسائل الاستثمار التقليدية ويتركون العملات الإلكترونية المشفرة. وعندما يحدث هذا، سوف ينخفض تقلب العملات الإلكترونية بسبب الانخفاض في الطلب.

وبطبيعة الحال، فإن السنوات القليلة المقبلة ستبقى تشهد نموا في العملات الإلكترونية، والذي بدوره سوف يساعد هذه الصناعة على أن تبقى قوية جدا. وفي الوقت الذي يحدث فيه كل هذا، ستكون فكرة تمسك المستثمرين بالعملات الإلكترونية التي يمتلكونها فكرة جيدة بالتأكيد، لأنها ستعمل على تواصل السعي من أجل استمرار النمو في المستقبل.