عملية تصحيح رئيسية جديدة يشهدها سوق العملات الرقمية بانخفاض كل من البيتكوين والإيثر والريبل

 عرب بت – شهد سوق العملات الرقمية تصحيحًا كبيرًا آخر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع، حيث انخفض سعر كل من العملات الرقمية الكبيرة والصغيرة بنسب كبيرة.

 

سوق العملات الرقمية يشهد عملية تصحيح كبيرة

بعد أن ادعى وزير العدل في كوريا الجنوبية ” Park Sang-ki” أن الحكومة تقوم بصياغة قانون لمنع تداول العملات الرقمية بشكل فعال، انخفضت قيمة جميع العملات الرقمية في السوق العالمية. وعلى وجه الخصوص، تراجعت العملات الرقمية بنسب كبيرة مع أحجام التداول اليومية التي تتركز بشكل كبير على سوق كوريا الجنوبية مثل Qtum و EOS و Zcash وفي أعقاب حادثة حظر تداول العملة الرقمية الأولي، انخفض سعر معظم العملات الرئيسية مثل البيتكوين، الاثيريوم، الريبل، البيتكوين كاش، وكاردانو ليسجلوا خسائر يومية بنسبة 10 في المئة. وعلى الرغم من أن السوق قد تعافى بعد شائعات حظر تداول العملة الرقمية من قبل حكومة كوريا الجنوبية والبيت الأزرق وهو المكتب التنفيذي للرئيس Moon Jae-in إلا أن السوق قد عانى من عملية تصحيح كبيرة أخرى اليوم في 15 يناير.

 

 

وفي غضون الـ 24 ساعة الماضية، انخفضت القيمة السوقية لسوق العملة الرقمية من 742 مليار دولار إلى 683 مليار دولار، أي ما يقارب 60 مليار دولار. حيث انخفضت كل من عملة البيتكوين، والاثيريوم، والريبل، وكاردانو، وستيلر، واوتا بما يقرب من 10 في المئة خلال الانخفاض اليومي، في حين أن العملات الرقمية الأصغر مثل البيتكوين جولد وترون أظهرت خسائر أكبر في القيمة. وحتى العملات الرقمية ذات أحجام التداول التي تتركز بشكل كبير على سوق كوريا الجنوبية، والتي تميل إلى التداول بأسعار تزيد بشكل كبير عن متوسط الأسعار العالمية، قد انخفضت من حيث القيمة. حيث انخفض سعر البيتكوين في سوق كوريا الجنوبية بنحو 12 في المئة، في حين انخفض سعر عملة الريبل بنسبة 12.65 في المئة.

 

استمرار السوق في النمو بشكل كبير

كشفت أحد البحوث المتخصصة في العملات الرقمية، أن Binance أصبحت شركة ناشئة بقيمة تقدر بمليار دولار خلال وقت قصير جدًا. فقد أصبحت أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في السوق العالمية في غضون 6 أشهر فقط، وبقيمة سوقية تقدر بـ 2 مليار دولار. كما يقال أيضًا أن منصات التداول مثل Kraken ، Bitstamp ، Coinbase ، Binance تملك أكثر من 100.000 مستخدم يومي، وبالتالي فهي تكافح لتلبية طلبات مستخدميها. ومن الواضح أنه بالنظر إلى الزيادة الهائلة في معدل نمو منصات التداول، فإن هناك طلب كبير على العملات الرقمية. ولكن من المهم أيضًا النظر في معدل نمو السوق ككل.

ومن ناحية أخرى، فإن التصحيحات الرئيسية على المدى القصير تمنع تشكل الفقاعات من خلال غربلة الأيادي الضعيفة وتثبيت السوق. فبعد انخفاض بنسبة 20 في المئة في قيمة سوق العملات الرقمية، وخروج عدد كبير من الأيادي الضعيفة أو المضاربين، فإن البقاء للأيدي الأقوى في هذه السوق. ونظرًا للطلب الكبير على العملات الرقمية من الأسواق العالمية، فمن المرجح أن يتعافى السوق خلال الأيام القادمة، مع انتهاء الجدل حول حظر التداول في كوريا الجنوبية.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

1 تعليق على "عملية تصحيح رئيسية جديدة يشهدها سوق العملات الرقمية بانخفاض كل من البيتكوين والإيثر والريبل"

avatar
لست -عربي -من هاذا الزمن
ضيف

علی فكرة هاي العملة راح اتضل وبتشوفي وكلها اشاعات والفتره هاي راح اتسير 17300 دولار فا لا اتخربطو الجو بعلامكم الكاذب وخلو الناس تستفيد

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare