عملية بيع لـ 3000 طن من القمح مقابل البيتكوين حدثت مؤخراً

 عرب بت – تتحرك عجلة اعتماد العملات الرقمية بشكل تدريجي لتسوية مدفوعات كافة أنواع السلع والخدمات. فقد تم مؤخراً تسوية دفع أول شحنة محملة ببضائع مقابل البيتكوين، وتكونت هذه الشحنة من 3 الآف طن من القمح المرسلة من روستوف إلى تركيا.

 

استخدام البيتكوين في تسوية مدفوعات عمليات الشحن

لقد تم في الشهر الماضي استخدام عملة البيتكوين لتسوية صفقة شحن من روسيا إلى تركيا ، وفقاً لما ذكرته شركة تسمى Prime Shipping Foundation وكانت هذه التسوية محض تجربة تقوم بها الشركة لتجربة تسويات لشحنات السلع الضخمة مزودة بالطاقة من خلال البلوكشين. ويأمل “إيفان فيكولوف” المؤسس و المدير التنفيذي لـ PSF في أن تنجح هذه التجربة و أن تؤدي إلى اعتماد العملات الرقمية وإتمام صفقات الشحن بشكل سلس . وخلال البحث والتطوير في المشروع، عقدت PSF شراكة مع Quorum Capital ومع شركة إدارة نقل تدعى Interchart LLC وقد صرح فيكولوف في مقابلة أجريت مؤخراً معه: “إننا نسعى نحو تطوير نظام للمدفوعات الدولية، يتميز بالسهولة والسرعة أكثر مما نستعمله الآن“. وعلى حد علمنا، فهذه تعد أول صفقة شحن تتم عن طريق العملات الرقمية.

التخلص من النظام المصرفي التقليدي

نقلت السفينة التابعة لـ PSF ثلاثة الآف طن من القمح من منطقة روستوف إلى مدينة سامسن بتركيا. وقد أظهرت صفقة الشحن هذه التي أُبرمت باستخدام العملات الرقمية، أن هذا النوع من الدفع يمكنه تجاوز العقوبات الدولية على تلك المناطق. ووفقاً لما قاله فيكولوف فإن شركته تعتزم المضي قدماً للحصول على ترخيص في جبل طارق لأنها تعد أكثر البلدان ترحيباً بالعملات الرقمية كتسوية للمدفوعات. فأضاف فيكولوف:

“إن معظم حمولات العالم حالياً مسجلة خارجياً كما أن المرونة في هذه الولايات القضائية يخلق أساسا جيداً لإمكانية الانتقال من النظام المصرفي التقليدي إلى نظام دفع أبسط بكثير”

 

مشاريع أخرى باستخدام البيتكوين تنتشر حول قطاع الشحن العالمي

هناك أيضاً مشاريع أخرى تحاول ربط البيتكوين بقطاع الشحن. فيوجد مشروع آخر يسمى Blockfreight ويستخدم كل من البيتكوين (نظام الطرف المقابل) والبلوكشين الخاص بالإثيريوم مع الإستفادة من بروتوكول Inter-Planetary File System كبروتوكول داخل سلسلة الامداد العالمية. كما وأخبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Blockfreight جوليان سميث موقع news.Bitcoin.com خلال مؤتمر البيتكوين في تكساس، أنه يتوقع أن تصبح البيتكوين طريقة التسوية المعتمدة لشركات الشحن التي تبلغ قيمتها قرابة التريليون دولار. وفي الواقع، يعتقد سميث أن تجار سلسلة التوريد لن يعرفوا بأن البيتكوين ستكون هي المشغلة للنظام. وقد يكون خبر الـ “3 الآف طن من القمح مقابل البيتكوين” مملاً مقارنة بشراء المنازل الفاخرة وسيارات اللامبورجيني التي تم شرائها مقابل البيتكوين هذه السنة. لكن المؤسسات المشاركة في سلسلة التوريد تعتقد بأن الاتفاق الأخير يعتبر علامة فارقة في هذا المجال.

ـــــــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Aiyedh Recent comment authors
Aiyedh
ضيف
Aiyedh

فعلا يجب التركيز على العملات الرقميه وخاصة الونكوين وهذي العمله موثقه بموجب kyc واللتي ستنزل للتداول بالعالم في 1.10.2018

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare