طلاق يشمل البيتكوين يقدم تحدياً جديداً لمحكمة حاخامية في دولة الاحتلال الإسرائيلي

عرب بت – في حين أن بعض سلطات الدولة والمنظمين الماليين قد سخروا من البيتكوين، إلا أن المزيد من الناس يستخدمون العملة الرقمية في حياتهم اليومية. وقد أصبح هذا واضحاً في الآونة الأخيرة من خلال حالات الطلاق في جميع أنحاء العالم التي تشمل البيتكوين، مع أحدث مثال قادم من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

زواج بيتكوين

تواجه محكمة حاخامية في دولة الاحتلال الإسرائيلي الآن مأزقاً يتعلق بالبيتكوين لما يبدو أنه أول مرة على الإطلاق. ويُطلب من المحكمة الدينية الحكم على العملة الرقمية في مسألة طلاق محددة.

تزوج زوجان من دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ هي من كبار المصرفيات، وهو مدير تنفيذي في شركة استثمارية، الاثنان في أوائل الثلاثينيات من عمرهما، قبل ثلاثة أشهر فقط. في حفل الزفاف اليهودي، على العريس أن يلتزم بدفع بعض التعويض للعروس في حالة الطلاق. ويوصى بأن يكتب الناس مبلغاً رمزياً يستطيعون تحمله، لأنه في حالة الطلاق، سوف يضطر الزوج أن يدفع التعويض بالتوازي مع أي نفقة تقررها محاكم الطلاق المدنية. ومع ذلك، في هذه الحالة قرروا أن يكون التعويض في حالة الطلاق، 30 بيتكوين، بقيمة 2 مليون شيكل تقريباً في ذلك الوقت.

وشهدت المرأة أنه على الرغم من أن بعض الضيوف يشككون في هذه الإيماءة، “كنا نظن أنها حركة رائعة ومميزة… قديماً كان التعويض على شكل خمسين جملاً وعشرات من العملات الفضية، واليوم نتحدث عن البيتكوين“.

طلاق بيتكوين

هذا الأسبوع، لجأت الزوجة إلى المحكمة الحاخامية لتطالب بتعويضها عن الطلاق على شكل مليوني شيكل (حوالي 565771.73 دولار). ووافق الزوج على الدفع كما هو ملزم، ولكن فقط وفقاً لسعر الصرف في وقت الطلاق (أقرب بكثير إلى مليون شيكل) مقارنة بوقت الزفاف.

وتدعي المرأة أن الرجل أراد في البداية أن يتباهى من خلال كتابة مليوني شيكل لكنها أقنعته بكتابة 30 بيتكوين بدلاً من ذلك، حيث يبدو أن الرقم أقل بكثير من مليوني شيكل. وقالت: “زوجي رجل استثمار وأنا مصرفية، وكان لدينا تفاهم أن البيتكوين هي عملة شرعية. وفي حالة أنه لم يذكر على وجه التحديد مبلغ مليوني شيكل، لم أكن لأطلب قيمته في يوم الزفاف“. والآن على المحكمة الحاخامية تقرير كيفية حل هذه القضية.

هذا الطلاق في دولة الاحتلال الإسرائيلي هو حالة واحدة فقط من بين العديد من هذه الحالات في جميع أنحاء العالم في الوقت الراهن. وهناك مكتب محاماة بريطاني واحد فقط، يعتزم التعامل مع ثلاث حالات من هذا القبيل في الوقت الحاضر، وأكبرها ينطوي على عملات رقمية بقيمة 840،000 دولار.

____
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare