شركة “UBS” السويسرية تطلق صندوق عملات رقمية جديد بقيمة 10 مليون دولار

 عرب بت – أصبح الآن للمستثمرين صندوق عملات رقمية جديد. حيث أطلق المصرفي السابق لشركة “UBS” جان برزيك صندوق عملات رقمية جديد يستهدف الوصول لـ 10 ملايين دولار بحلول نهاية الشهر، وقال برزيك أن صندوق العملات الرقمية موجود حالياً في الخارج وهو خامل بطبيعته (من المقرر أن يكون المنتج نشطاً في الصيف)، مع تتبع أداء المؤشر الرئيسي الأول للعمليات الرقمية. حيث يسعى للحصول على موافقة من الجهات التنظيمية السويسرية لتوسيع نطاق وصول الصندوق ليصل إلى المزيد من العملاء.

كما إن انتقال برزيك من الخدمات المصرفية التقليدية إلى العملات الرقمية يدل على اتجاه ملحوظ من التحركات المماثلة، والتي تمتد لتشمل زوج شركة “BlackRock” السابق الذي انتقل من أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم إلى شركة لتشغيل صندوق تحوّط العملات الرقمية. وفي الوقت نفسه، كشف ثلاثة من موظفي بنك “Goldman Sachs” السابقين النقاب عن صندوق عملات رقمية شبيه بـ” ETF” الذي يستهدف المستثمرين الأثرياء ابتداءاً من 1 كانون الثاني/ يناير.

وقد عرضت “Crescent” لإدارة الأصول من العملات الرقمية لأول مرة مكاسب الصندوق لما يقارب من اثنتي عشرة عملة رقمية، مما يعطي المستثمرين تنويع أكبر من الذي يمنحه صندوق برزيك. في حين قام واحد من الثلاثة موظفين في مجموعة غولدمان السابقين “علي حسن” بالدخول في البيتكوين عندما كانت بقيمة 300 دولار بتمويل من خلال مكافأة منحها له صاحب العمل السابق، وفقاً لصحيفة “Financial Times” ومن ناحية أخرى، فقد اجتذب برزيك أمثال “ريمون ج. بير“، الرئيس الفخري لمجموعة “Julius Baer Gruppe“، ورئيس مجموعة “Susi Partners” في مدينة “Zurich’s” إلى المجلس.

في حين يزيد التحول الذي قام به المصرفي برزيك الأوضاع سوءاً فيما يتعلق بقطاع البنوك التقليدية التي تأثرت سلباً خلال منتصف صعود البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية البديلة، على الرغم من الجهود المثلى من قبل البعض لقمع هذه الحركة.

مجموعة “CrytoFinance

ينص الملف الشخصي لبرزيك على منصة “LinkedIn” أنه الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمجموعة “CrytoFinance” التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، مع شعار “نحن نبني أول صندوق عملات رقمية منظم، مع وسيط رئيسي ومساحة للتخزين“. ويشير عنصر الوساطة الرئيسي إلى أنه يمكن أن يكون هناك سلطة وعمليات بيع في الصفقات. فقد أطلق برزيك مبادرة عملات رقمية جديدة في أيار/مايو 2017، وفقاً للملف الشخصي، ولكن على ما يبدو أن الصندوق تُرك جانباً في الوقت الحالي.

ويستهدف صندوق مجموعة “CryptoFinance” المستثمرين من المؤسسات مثل البنوك وشركات إدارة الأصول ومكاتب إدارة الثروات بدلاً من العامة. ويتتبع المؤشر الخاص بمنصة التداول “SIX” السويسرية، والذي يتألف من البيتكوين والبيتكوين كاش والاثيريوم واللايت كوين، المرجحة حسب القيمة السوقية. وفي نهاية المطاف، سوف يحتوي المؤشر الذي يتبعه الصندوق الجديد على سعر ما يقارب من اثني عشر عملة رقمية.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare