أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

شركة المحاسبة العملاقة “PwC” تقبل أول عملية دفع بعملة البيتكوين

510

عرب بت بدأت شركة “PwC” واحدة من أكبر شركات المحاسبة في العالم، أول عملي دفع بعملة البيتكوين مقابل خدماتها الاستشارية. فقد شهدت الشركة اهتمامًا متزايدًا بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين بين عملائها، مما دفعها إلى الموافقة على قبول عملية دفع بالبيتكوين في هونغ كونغ. ووفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، كشفت شركة “PwC” في هونغ كونغ أنها تعمل مع عدد من الشركات الناشئة المشاركة في البيتكوين وصناعة العملات الرقمية بشكل أوسع، مما دفع الشركة لقبول العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم. ومن الجدير بالذكر أنها أكدت أيضًا على تقديم المشورة للعملاء حول الأموال المشفرة والاستثمارات، ومنصات تداول العملات الرقمية وعروض العملة الأولية “ICOs” – الشكل الجديد لجمع التبرعات بهدف دعم عملة رقمية جديدة.

 

وقال “رايموند تشاو” رئيس شركة “PwC” لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ:

“يساعد هذا القرار على توضيح كيفية قيامنا بتبني التكنولوجيا الجديدة، وإدراج نماذج أعمال مبتكرة عبر مجموعة كاملة من الخدمات”. وأضاف أيضًا أن هذا يُعتبر مؤشر على أن عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية يتم الآن اعتمادها بشكل أوسع كشكل من أشكال الدفع. كما إن شركة “PwC” هي الشركة الكبيرة الثانية من نوعها التي تقبل المدفوعات بعملة البيتكوين مقابل خدماتها، حيث إن شركة “Ernst & Young” في سويسرا هي أول شركة من نوعها تقبل البيتكوين لخدمات التدقيق والخدمات الاستشارية منذ مطلع عام 2017. بالإضافة إلى ذلك قامت بوضع أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين بين مكاتبها في أواخر العام الماضي، مما وفر لموظفيها محفظة بيتكوين رقمية من خلال تطبيق المحفظة الخاص بالشركة. في حين تقول الشركة أن قبول البيتكوين في أواخر عام 2016، كان أساسيًا لمتابعة لاستراتيجيتها في “رقمنة نفسها”.

 

ومن ناحية أخرى، فإن الاعتماد المؤسسي للبيتكوين كعملة يسير ببطء، وليس بالسرعة التي قامت بها المؤسسات المالية باحتضان العملة الرقمية كأداة مالية. ففي غضون أسبوعين، ستقوم مجموعة “CME” – أكبر مالك للصرافة في العالم – بإطلاق عقود البيتكوين الآجلة، مما يشير إلى اتجاه متنامٍ داخل وول ستريت نحو البيتكوين. كما ذكرت بورصة ناسداك في نيويورك أمس، ثاني أكبر بورصة في العالم بعد بورصة نيويورك، أنها تخطط أيضًا لإطلاق منتجاتها البيتكوين الآجلة في النصف الأول من عام 2018.