سعر البيتكوين ينخفض دون 7 الآف دولار من جديد: هل سيطول شتاء العملات الرقمية لـ 4 أسابيع إضافية؟

عرب بت- قاد جون ميكافي حملات التهدئة في ظل الانخفاض المستمر لأسعار البيتكوين، في حين يتوقع المحللون استمرار الركود لما لا يقل عن أربعة أسابيع أخرى.

4 أسابيع من الانخفاض، ماذا بعد ذلك؟

وسط تواصل المناقشات في وسائل التواصل الاجتماعية، أخبر مكافي متابعيه يوم الأحد أن عليهم ” الحصول على فكرة عن السوق“، بعد المكاسب التي حققتها البيتكوين خلال الفترة القصيرة يوم الجمعة والتي بلغت 1500 دولار. ومذكراً القراء أن البيتكوين تستحق قيمة أقل مما هي عليه الآن والتي هي أقل مما كانت قبل ثلاثة أشهر في ظل الظروف الراهنة، فقال: “اذا كنت مستثمراً بالاستثمارات قصيرة الأجل، يتعين عليك أن تكون واقعياً“.

ويستمد مكافي مزاجه المتفائل من الحماس الذي لا ضير منه في مجتمع تداول البيتكوين والذي ما زال سارياً بالرغم من انخفاض الأسعار بنسبة 50% في غضون أسبوعين. وقد سارت العملات الرقمية البديلة أيضاً على خطى البيتكوين خلال هذه الفترة، فحتى عملة الإثير (ETH) تراجعت إلى أدنى مستوياتها على مدى عدة أشهر. في حين قام المعلق المحلل المخضرم تون فايز في آخر تحليلاته، بالتحذير مما لا يقل عن أربعة أسابيع إضافية من الانخفاض، واصفاً التعافي الذي شهده السوق يوم الجمعة والذي ارتفعت الأسعار فيه فوق 9000 دولار بأنه “لم يكن قوياً بما يكفي“.

وقال يوم الإثنين: “تشير جميع الدلائل إلى استمرار الانخفاض إلى أكثر من ذلك … كما أن المخططات الاسبوعية تنذر بهبوط الأسعار مع تنبؤ خمسة من أصل تسعة من المحللين باستمرار الحالة إلى 4   أسابيع إضافية“.

 تحركات “Parabola”

يعد التراجع الذي أعقبه تصحيح أكثر حزماً هو محور تركيز أحد المحللين الصاعدين على الانترنت والذين يعرفون بـ “بارابوليك تراف” والذين يصفون أنفسهم بأنهم “الدليل المعنوي لرحلة تحصيل 100.000 دولار وأكثر“. كما قال محللو تراف بتوقعات جديدة يوم الاثنين، بعد معاينة حواجز البيع وسرعة عكس الأسعار باعتبارها مؤشرات رئيسية في تحديد مدى قوة تعافي البيتكوين وإمكانية صعود أسعارها:

“هدفنا هو أن نملىء حواجز البيع تلك بكميات ضخمة من تدفقات السيولة. حيث إن هذه الحواجز موجودة لاستيعاب تدفقات السيولة. ونتطلع إلى أن يستسلموا في القاع ومن ثم انتشالهم بنفس القوة لخارج السوق. ومقدار قوة الانتشال تلك ستعبر عن مدى قوة البيتكوين”

وما زالت البيتكوين وسط هبوط جديد، حيث بلغت أسعارها 6500 دولار على منصة التداول Bitstamp، والذي مثل انخفاض بنحو 500 دولار في غضون ثلاث ساعات. غير أن الرسم البياني (الذي أصدرته منصة التداول Bitstamp) يظهر إمكانية حدوث عكس ذلك بعد ظهور شكل “Doji Star“، و “Morning star” اللذان يشيران إلى نهاية الهبوط في خرائط الرسم على مدى الـ 15 دقيقة. وهناك حاجة ملحة إلى مزيد من الوضوح. كما أن الأيام القليلة القادمة ينبغي أن تعطينا إشارة أفضل لاتجاه سوق العملات.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare