سعر البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوياته في عام 2018 ليصل إلى 11.000 دولار

 عرب بت – انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له في عام 2018 خلال عمليات التداول في صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت غرينيتش، حيث انخفض بمقدار يزيد عن 2300 دولار على منصة التداول Bitfinex أي ما يمثل هبوطًا بنسبة 17٪ في أقل من 3 ساعات. وبسبب الرقابة التنظيمية في كوريا التي تعد موطنًا لأحد أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، استمرت البيتكوين وغيرها من العملات الرقيمة بالانخفاض اليوم. فبعد افتتاح التداول يوم الثلاثاء بالقرب من 13.500 دولار على منصة Bitfinex في الولايات المتحدة، استقر سعر البيتكوين عند 13.200 دولار في الساعة 07:00 (بتوقيت غرينتش) قبل الانهيار الذي أدى إلى انخفاض العملة الرقمية الأولى في العالم إلى أدنى مستوى لها عند سعر 10.891 دولار في الساعة 10:00 صباحًا تقريبًا. وفي الوقت الحالي، يشهد سعر البيتكوين علامات انتعاش بسعر تداول يبلغ 12.000 تقريبًا.

 

 

وبالتزامن مع الضغط التنظيمي في كوريا، أشارت تقارير متعددة اليوم أيضًا إلى مسؤول كبير في البنك المركزي الصيني يقترح فرض حظر أوسع على تداول العملة الرقمية التي من شأنها أن تمتد إلى منصات التداول المحلية والأجنبية على حد السواء. ويشمل هذا الحظر خدمات العملة الرقمية مثل تطبيقات المحفظة النقالة ومقدمي خدمات المقاصة والتسوية، وذلك بهدف محاولة لفرض رقابة على المواطنين الصينيين لمنع تداول العملات الرقمية.

 

 

وبالمقارنة مع الانخفاض الذي شهدته البيتكوين يوم 23 ديسمبر، فإن الانخفاض اليوم يقترب من الوصول إلى قيمة تداول البيتكوين في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر بعد أن وصل سعر البيتكوين إلى أعلى سعر له على الإطلاق عند سعر 20.000 دولار. ففي ذلك الوقت، كانت الأسواق مدعومة بالإطلاق الوشيك لعقود البيتكوين الآجلة من قبل مشغلي منصات التداول في شيكاغو CBOE ومجموعة CME مما يشير إلى خطط كبار التجار في Wall Street للدخول إلى نظام سوق العملة الرقمية. ومن ناحية أخرى، فإن انخفاض قيمة البيتكوين اليوم يعكس خسائر كبيرة في سوق العملة الرقمية بما يقرب من 147 مليار دولار منذ مطلع اليوم.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare