سعر البيتكوين يصل لـ 9,000 دولار بعد الانخفاض الذي شهدته يوم الأحد

0

عرب بت – انطلقت أسواق العملات الرقمية  هذا الأسبوع  ببداية طيبة، فقد ارتفعت قيمة أفضل مئة عملة رقمية مقابل قيمة الدولارفي يوم الإثنين . وقد وضع هذا النشاط سعر البيتكوين في موقع يجعلها قادرة على تجاوز حاجز 9,000 دولار، بينما بدأت أسعار الإثيريوم تصل إلى  900 دولار . وفي المجمل، بلغت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية ما يقرب من 40 مليار دولار، أي من حوالي 392.8 مليار دولار في يوم الأحد إلى نحو 432.4 مليار  دولار في يوم الاثنين . ويعني هذا أنه في الـ 24 ساعة الماضية قد حصلت زيادة  تبلغ 10 في المئة ،مما يجعل هذه الزيادة في اليوم الواحد الأفضل على الإطلاق في سجلات المؤشر  .

سعر البيتكوين يصل لـ 9,000 دولار

وقد جاء صباح الاثنين  جالباً معه تعافٍ في سعر البيتكوين بنسبة 8% ، مما يجعل قيمتها على منصة Bitfinex  تبلغ  حوالي 8,729 دولار . وهذا يمثل ما يقرب زيادة بحوالي 1,000$ عن صباح الأحد عندما انخفضت  إلى حوالي 7,851$. كما وقد أصبحت القيمة السوقية للبيتكوين الآن نحو 149 مليار دولار ،جاعلةً بذلك حصتها في السوق 34.5%.

سعر الإثيريوم يتخطى الـ 850 دولار

كما وقد أثرت حركة السوق إيجاباً أيضاً على سعر الإثيريوم، فقد ارتفعت قيمة ثان أكبر عملة رقمية إلى 860 دولار. وتبلغ القيمة السوقية الحالية للإثيريوم 85.1 مليار دولار ،مما يجعل حصتها في السوق  نحو 19.7 في المئة.

العملات الرقمية تلتحق بكوكبة الإزدهار

فقد استفاد سوق العملات البديلة الأوسع استفادة كاملة من موجة الازدهار التي شهدتها اليوم. حيث تقدمت كل العملات الرقمية المصنفة بين أفضل 100 عملة نحو 2 في المئة. كما وقد سجلت أسعار الريبل مربحاً بحوالي 14 في المئة ،مما رفع قيمتها إلى 1.07 دولار . ولدى الريبل الآن قيمة سوقية تبلغ 41 مليار دولار، مما يجعل قيمتها السوقية حوالي ضعف القيمة السوقية للعملة التي حلت الرابعة في التصنيف  البيتكوين كاش  التي ارتفعت فقط  6% تصل إلى  1,290 دولار.

وقد ارتفع سعر الكاردانو  بنسبة 8 في المئة ،مما يضع قيمتها السوقية في موقع مناسب لكسر حاجز  10 بليون دولار في وقت قصير. أما عملة EOS قد كسرت حاجز الـ 9 مليار دولار في أعقاب ارتفاع أسعارها بنسبة 9 في المئة.

كما وقد تمكنت العملات الأربعة الآخيرة  المتبقية من أفضل عشرة من التفوق على المؤشر. فعملة اللايت كوين ،والتي حلت في المرتبة السابعة،  ارتفعت بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 162 دولار . في حين أن عملة النيو قد تفوقت على كل العملات العشرة بنسبة ربح بلغت 14% .

وكما وقد ارتفعت عملة ستيلر بنسبة 11 في المئة لتصل إلى القيمة الحالية البالغة 0.39 دولار. أما عملة IOTA والتي عززت ارتفاعها الأنباء – التي روت أن  شركة Bosch قد استثمرت فيها و وانضمت إلى المجلس الإستشاري الخاص بالمشروع – فقد ارتفعت بنسبة 13 في المئة لتصل بذلك إلى أفضل 10 عملات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare