سعر البيتكوين يصل إلى 7,500 دولار في ظل ارتفاع طفيف شهدته الأسواق

 عرب بت – يبدو أن عمليات البيع في السوق قد وصلت أخيراً إلى قاع مؤقت يوم الثلاثاء، حيث حقق سعر البيتكوين انتعاشاً معتدلاً بعد تخطيه يوماً آخر من الانخفاض في التقويم.

 

القيمة السوقية للعملات الرقمية تنخفض قليلاً عن مستوى 300 مليار دولار

في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، هطبت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى نحو 276 مليار دولار وهو أدنى مستوى لها منذ شهر نوفمبر، وهي قيمة تخطتها البيتكوين نفسها في وقت مبكر من شهر كانون الثاني/ يناير. ويرتبط هذا الهبوط بزيادة الضغوط التنظيمية والمواقف العدائية من مصدري بطاقات الائتمانية وبسبب تصفية 4 ترليون دولار في أسواق الأسهم العالمية.

وعلى أي حال فقد بدأت أسواق العملات الرقمية قرابة الساعة 3:00 بالتوقيت العالمي المنسق بالارتفاع، وتجاوزت القيمة السوقية لها عتبة الـ 300 مليار دولار لتصل إلى القيمة الحالية البالغة 319 مليار دولار. ولا يزال يعتبر هذا انخفاضاً على مدار 24 ساعة بنسبة تزيد عن 11 في المئة، ولكنه يعطي مهلة لالتقاط الأنفاس في ظل التخبطات بالأسواق.

سعر البيتكوين يصل إلى 7500 دولار

أتاح هذا الارتفاع المفاجئ في الصباح الباكر أمس للبيتكوين العودة إلى قيمة 7,542 دولار وهي زيادة بقيمة 1,600 دولار عن انخفاضها اليومي والذي انخفظت فيه إلى ما دون 6.000 دولار للمرة الأولى منذ 12 نوفمبر. وتمتلك البيتكوين الآن قيمة سوقية تبلغ 116 مليار دولار، والتي تمثل انخفاضا يومياً بما يزيد عن 10 في المئة.

الرسوم البيانية لأسعار الإثيريوم بدورة مماثلة

لقد حذت أسعار الإثيريوم حذو نظيرتها البيتكوين يوم الثلاثاء، حيث انخفضت إلى ما دون 565 دولار قبل الانتعاش إلى 688 دولار في الوقت الحالي. كما وتبلغ القيمة السوقية للإثيريوم الآن نحو 66.1 مليار دولار، وهو ما يجعلها متأخرة عن المؤشر بانخفاض بنسبة 12 في المئة.

مؤشر العملات الرقمية البديلة الرئيسية

لم تكن الإثيريوم هي العملة البديلة الرئيسية التي تُعد متخلفة عن المؤشر يوم الثلاثاء، حيث إن معظم العملات استطاعت تخطيه مرة أخرى بعد تعافي السوق. في حين ارتفع سعر الريبل بنسبة 21 في المئة إلى 0.73 دولار، والبيتكوين كاش بنسبة 17 في المئة؛ مما تسبب ارتفاع أسعارها إلى 919 دولار.

أما عملة كاردانو المصنفة خامساً فقد سجلت هبوطاً بنسبة 24.76%، وهي الأفضل آداءاً من بين أكبر عشر عملات رقمية، بينما تخلفت عملة EOS عن المؤشر وارتفعت بنسبة 29.07 في المئة. بالإضافة إلى ارتفاع أسعار اللايت كوين بنسبة 27 في المئة لتصل إلى 140 دولار، وعملة ستيلر التي تحتل المركز الثامن بنسبة 27 في المئة. وقد حلت عملتي NEO و NEM في المراتب الأخيرة مع حدوث ارتفاع في كل منهما بنسبة 53 في المئة و 45 في المئة، مما أدى إلى ارتفاع أسعارهما على التوالي إلى 103 دولارا و 0.58 دولار .

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare