زيادة احتمال تطبيق “ETF” للبيتكوين أكثر من أي وقت مضى

عرب بت – يقول إريك بالتشوناس في مقابلة تلفزيونية مع “Bloomberg Technology” والتي تم بثها مؤخرا، أن صندوق منصة تبادل البيتكوين (ETF) أصبح حدوثه أكثر احتمالا نظرا للأحداث السياسية الأخيرة. ففي وقت سابق من هذا العام رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) اقتراح إقامة ETF الخاصة بالبيتكوين، والذي جاء من قبل من التوائم وينكليفوس. كما أشار بالتشوناس إلى الأحداث الأخيرة التي كانت سببا في زيادة احتمالية إقامة ETF الخاصة بالبيتكوين.

 

 

لماذا أصبح إقامة ETF أكثر احتمالا الآن ؟

قال بالتشوناس أن مجلس خيارات منصة التبادل في شيكاغو “CBOE ” سوف يضيف إلى قائمة التبادلات العقود الآجلة للبيتكوين، ويخلق سوق مستقبلي جديد. ففي أوائل أغسطس، ذكرت CNBC أن هذا المقترح في انتظار المراجعة من لجنة تجارة العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة (CFTC)، وأن مجلس خيارات منصة التبادل في شيكاغو يخطط لتقديم عقود البيتكوين الآجلة بتسوية نقدية في الربع الرابع من هذا العام أو في أوائل عام 2018. كما سوف يكون يتم إضافة خيارات تبادل البيتكوين، وحسب ما قال بالتشوناس: “ان ذلك سيساعد في تحقيق المزيد من السيولة في السوق”. وأضاف “إنها صفقة كبيرة، وأعتقد أنها ستساعد لجنة الأوراق المالية والبورصات. ”

 

وقال: “الشيء الثاني هو لجنة الأوراق المالية والبورصات بحد ذاتها”، مشيرا إلى تأثير إدارة ترامب على لجنة الأوراق المالية والبورصات. وأن القائد الجديد لتقسيم إدارة الاستثمار هو محام من مكتب المحاماة الذي يمثّل التوائم وينكليفوس في محاولة الحصول على ETF الخاصة بالبيتكوين. فقد قال بالتشوناس ” لا اقول أنهم سيتخذون قرارا بناء على ذلك، لكن هذا لن يضر شيئا”. وأضاف أيضا بوصفه لجنة الأوراق المالية والبورصات “إنهم أكثر ليبرالية من العام الماضي.”

 

 

ETF على أتم الجاهزية للإطلاق الرسمي

يقول بالتشوناس: “عندما يتم استحسان ETF لشيء ما، فإنك تجعلها جاهزة بشكل أساسي للإطلاق الرسمي، لأن أي شخص لديه حساب للتجارة الإلكترونية فإنه سيكون بإمكانه الآن الشراء. فهي أسهل بكثير من الخروج والتوقيع على حساب خاص بالبيتكوين على أحد منصات التبادل.” وأضاف أيضا: “إنها جيدة بالنسبة للبيتكوين لأنها ستفتح عالما من المستثمرين الجدد.”

وبالمقارنة مع ما فعلته “GLD ETF” مع الذهب، التي أصبحت الآن تملك ما قيمته 40 مليار دولار، فقد تم تصميم نموذج ETF الخاص بالبيتكوين من قبل الأخوين وينكليفوس على غرار GLD ETF. حيث إنها سوف تخزن عملة البيتكوين تماما مثل مخازن الذهب في GLD ETF، مما يسهيل على المستثمرين للوصول إليه.

 

قيام لجنة تجارة العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة بإعطاء التخويل لإقامة دار المقاصة

منحت لجنة تجارة العقود الآجلة للسلع في يوليو LedgerX، وLLC إمكانية التسجيل كمنظمات مقاصة متشعبة للعملة الرقمية بموجب قانون تبادل السلع. حيث أصبحت LedgerX مخولة بتقديم خدمات المقاصة لمقايضات العملات الرقمية المضمونة بالكامل. كما تمت الموافقة على LedgerX كمرفق لتنفيذ المقايضة (SEF) في 6 يوليو 2017، مما يجعلها أول شركة في SEF تم تنظيمها بشكل اتحادي لتقوم بتقديم خدمات المقاصة وإتاحة التجارة للخيارات القائمة على العملة الرقمية للسوق المؤسسي.

 

كما وجدت لجنة الاوراق المالية والبورصات في يوليو أن عملة “DAO” آمنة، وتم الترحيب من قبل مراقبي صناعة العملة الإلكترونية بخضوعها لقوانين الأوراق المالية الاتحادية. ويعد هذا مؤشرا إلى أن الوكالة تقوم بتطوير القوانين ليتم تطبيقها على العملات الالكترونية. وكانت النتيجة جزءا من تقرير لجنة الاوراق المالية والبورصات عن التحقيق الذي أجرته في دعم عملة DAO الأوليّ.

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
MOHAMMED Recent comment authors
MOHAMMED
ضيف
MOHAMMED

شو المقصود بـ ETF

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare