روسيا تعمل على البدء بتعدين العملات الرقمية باستخدام فائض الكهرباء

عرب بت – كشف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي Igor Shuvalov أن المناقشات جارية بشأن إقامة مراكز حكومية لتعدين العملات الرقمية وفقا لما ذكرته المنشورات المحلية.

مراكز تعدين العملات الرقمية الحكومية

ذكرت الأنباء أن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي Igor Shuvalov، وهو أعلى عضو في الحكومة إلى جانب رئيس الوزراء، قال إن حكومته تناقش إقامة مراكز حكومية لتعدين العملات الرقمية، وفقا لما ذكرته RBC في الأسبوع الماضي. حيث إن شوفالوف هو المسؤول عن الميزانية الاتحادية الروسية والسياسات الاقتصادية. وفيما يتعلق بتعدين العملات الرقمية قال: “تحدثنا عن مستقبل هذا القطاع في روسيا، نظرا لأنها تتطور بسرعة كبيرة في العالم”. وكان من بين المناقشات التي ذكرها مسألة وجود مولدات الكهرباء التي يمكن وضع مراكز التعدين في مكان قريب منها. غير أنه أشار إلى أنه لا يزال هناك نقاش مع عدم وجود مشروع ملموس بعد، مضيفا أن:
“من الضروري لتطوير مثل مراكز التعدين هذه، إعداد القوانين ذات الصلة وتنظيمها. ووفقا لمجموعة بيتفوري، فإن روسيا تمثل حاليا 2 بالمئة فقط من قدرات التعدين في العالم في حين تؤدي الصين ما نسبته 60 في المئة. كما تحتل الولايات المتحدة وكندا ثاني أكبر حصة سوقية بنسبة 16 في المئة، تليها جورجيا بنسبة 6 في المئة، وأوروبا بنسبة 5 في المئة. وتأسست مجموعة بيتفوري من قبل فاليري فافيلوف، وهو مواطن ناطق بالروسية من لاتفيا.

 

تزايد الاهتمام في تعدين العملات الالكترونية

يتبع هذا الخبر في وقت قريب الإعلان الأخير من قبل RMC التي تخطط لجمع 100 مليون دولار كقيمة للعملات الرقمية وبدء عملية تعدين البيتكوين على نطاق واسع للتنافس مع الصين. بالإضافة إلى أن شركة RMC هي شركة مملوكة من قبل أحد مستشاري فلاديمير بوتين، أمين مظالم الإنترنت ديمتري مارينيتشيف، الذي قال إن “روسيا لديها القدرة على الوصول إلى حصة تصل إلى 30 في المئة في مجال تعدين العملات الرقمية العالمية في المستقبل”.

وأوضح عضو مجلس الإشراف في مؤسسة الاثيريوم فلاديسلاف مارتينوف أن “الاهتمام المتزايد بالتعدين في روسيا يرجع إلى وجود فائض من الكهرباء في البلاد وهو رخيص بما فيه الكفاية”. وأوضح فورتشن أن عرض شركة RMC يُظهر أن “روسيا لديها 20 جيجا واط من الطاقة الزائدة، كما إن أسعار الكهرباء المستهلكة قد تصل إلى 80 كوبيك أي (1.3 سنتا) لكل كيلو واط في الساعة وهو سعر اقل من السعر في الصين”.

 

قيام روسيا بإعداد قوانين العملات الالكترونية

غيرت الحكومة الروسية موقفها بشكل كبير من العملات الرقمية خلال العام الماضي. فقد تم تقديم مشروع قانون لحظر عملة البيتكوين سابقا في البلاد في بداية عام 2016، والذي تم سحبه لاحقا، واستبداله بمشروع قانون لحظر التعدين في البيتكوين في شهر يوليو. ومع ذلك، فإن البلاد تعمل اليوم على العديد من القوانين واللوائح التي تفضل استخدام العملة الرقمية، بما في ذلك العملة التي تشمل عروض العملات الأولية (ICOs). كما أنه يجري الآن وضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون الذي يوفر إطارا قانونيا للعملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين والاثيريوم، وذلك وفقا ل إلينا سيدورينكو التي ترأس مجموعة العمل المستأجرة لصياغة القوانين. وفي أوائل يونيو، أعلن البنك المركزي أنه بدأ في تطوير عملة الكترونية وطنية. حيث قال نائب رئيس مجلس الإدارة أولغا سكوروبوغاتوفا في ذلك الوقت أن المشاريع التجريبية جارية في الوقت الحالي.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare