المتداولون يشعرون بالطمأنينة مع دعم منصات تداول العملات الرقمية من قبل ثاني أكبر بنك في كوريا الجنوبية

عرب بت – أعلنت كلًّا من منصتي Bithumb و Korbit اثنتان من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في السوق الكورية الجنوبية أنه سيتم تعطيل عمليات السحب والإيداع من خلال بنك Kookmin بحلول نهاية شهر كانون الثاني/يناير.

بنك “Shinhan” يدعم منصات تداول العملات الرقمية

قرّر بنك Kookmin أكبر مؤسسة مالية في كوريا الجنوبية عدم دعم منصات تداول العملات الرقمية والتوقف عن توفير حسابات مصرفية افتراضية لمستثمريه. أما فيما يتعلق بمنصات التداول في كوريا الجنوبية، فسيتم تزويد كل مستثمر بحساب مصرفي افتراضي يتمكن من خلاله من الإيداع والسحب دون الحاجة إلى تحويل الأموال مباشرة من الحسابات المصرفية الفعلية. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، شعر المستثمرون المحليون بالقلق بشأن القرار المفاجئ من قبل بنك Kookmin بإغلاق الحسابات المصرفية الافتراضية التي أطلقت لمنصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية.حيث يخشى العديد من المتداولون من إتّباع البنوك الأخرى لقرار بنك Kookmin وقطع الروابط المالية التي تسهل الدخول إلى منصات تداول العملات الرقمية.

ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، أخبرت منصة التداول Korbit مستخدميها ومتداوليها أنها ستبدأ بقبول الودائع والسحوبات من حسابات بنك Shinhan دلًا من حسابات بنك Shinhan بحلول نهاية كانون الثاني/يناير. وجاء في البيان الذي أرسله بنك Kookmin لمستخدميه:

“امتثالًا للوائح المتعلقة بتعريف الشخصية ومكافحة غسل الأموال التي تنفذها الحكومة، سيتم إنهاء طريقة الإيداع من خلال “Korean Republic Won” الحالية بحلول نهاية كانون الثاني/يناير 2018″

ومع الإعلان الأخير لمنصة التداول Korbit شعر المتداولون بالارتياح وعدم الخوف من احتمال حظر تداول العملات الرقمية. فقد ذكرت حكومة كوريا الجنوبية سابقًا في وثيقة رسمية، أنها طلبت من المؤسسات المالية والبنوك التابعين لصناعة التمويل المنظمة منع تقديم الخدمات المصرفية لمنصات تداول العملات الرقمية.

ماذا سيحدث لسوق العملات الرقمية في كوريا الجنوبية؟

ذكرت عدة وسائل إعلام محلية خلال الأسبوع الحالي، أن سلطة مالية رفيعة المستوى في كوريا الجنوبية ادّعت أن الحكومة تخطط للسماح للمؤسسات المالية بإدراج العقود الآجلة للبيتكوين، كما فعلت (CFTC) لجنة تجارة السلع الآجلة والعقود الآجلة الأمريكية في عام 2017 وأوضح المسؤول الحكومي، أن إدراج عقود البيتكوين الآجلة سيؤدي إلى استقرار السوق وتمكين سوق تداول البيتكوين من النضوج، مما يقلل من الفروقات في الأسعار والمضاربة المفرطة من قبل المستثمرين المحليين.

وفي الشهور القادمة، من المحتمل أن تضع حكومة كوريا الجنوبية لوائح عملية لحماية كل من المستثمرين والشركات. ففي بيان صدر في كانون الأول/ديسمبر، أشار عضو في فرقة عمل تنظيم العملات الرقمية، أن الحكومة سوف تتبع خارطة الطريق التنظيمية التي وضعتها الأسواق الرائدة مثل اليابان والولايات المتحدة. ونظرًا للحالة الراهنة للسوق وقرار الحكومة بعدم فرض الحظر على تداول العملات الرقمية على المدى القصير، يمكننا القول أن سوق تداول االعملات الرقمية في كوريا الجنوبية يدعو إلى التفاؤل، كما يتضح من ارتفاع أسعار وأحجام تداول العملات الرقمية سواءً في سوق كوريا الجنوبية أو الأسواق العالمية.

____
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare