خطط عقود البيتكوين الآجلة في بورصة “Nasdaq” لا تزال في مرحلة الاستكشاف

 عرب بت – قالت رئيسة بورصة ناسداك “Nasdaq” أدينا فريدمان، يوم الثلاثاء أن بورصة الأسهم التي تترأسها تدرس إذا ما كانت ستصدر عقود البيتكوين الآجلة، ولكن هذه المخططات لا تزال في “المرحلة الاستكشافية“.

خطط عقود البيتكوين الآجلة في بورصة “Nasdaq

أكدت فريدمان في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس-سويسرا، على تقارير تفيد بأن ناسداك مهتمة بإصدار عقود البيتكوين الآجلة، لكنها أردفت قائلة أن الخطط لا تزال في مرحلة بعيدة عن التطبيق. كما أخبرت مذيعة شبكة القنوات التلفزيونية “Fox Business” بشأن هذا:

“لا نزال الآن في مرحلة الاستكشاف بشأن ذلك، ولذلك قمنا بالتحدث مع العملاء. فنحن نريد أن نتأكد من أننا إذا ما دخلنا هذه السوق بتوفير العقود الآجلة، هل ستتمتع هذه المنتجات بطلب من العملاء؟ وهل سنتمكن من وضع بروتوكولات إدارة الخطر في مكانها حتى يشعر الناس بالثقة بما نقدمه؟ وكيف سيصبح ما نقدمه منتجاً قابلاً للاستثمار؟ لذا فنحن مستمرون في تلك المرحلة من الاستكشاف والعمل مع عملائنا في الوقت الراهن”

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “Wall Street Journal” أن البروصة سوف تدرج عقود البيتكوين الآجلة في النصف الأول من العام. وفي حين أن فريدمان لم تضع جدولاً زمنياً محدداً، إلا أن تصريحاتها شككت فيما إذا كان هذه المنتجات ستطلق وفقاً لخارطة الطريق التي أبلغت عنها صحيفة وول ستريت. وفي الوقت الحالي، البورصتان الوحيدتان اللتان أطلقتا عقود البيتكوين الآجلة هما مجموعة (CME) وبورصة (CBOE). وقد تقدم مالك بورصة نيويورك (NYSE) لإدراج العديد من صناديق البيتكوين الاستثمارية المتداولة، لكن بورصته لم تطلق بعد منتجاتها الخاصة من عقود العملة الرقمية الآجلة.

عقود البيتكوين الآجلة لبورصة “Nasdaq” ستكون أكثر من مجرد استثمار

يكمن أحد أسباب تأخر بورصة “ناسداك” عن إطلاق هذه المنتجات، في كونها ترغب بإدراج منتج يختلف عن تلك التي تقدمها كل من بورصات “CME” و”CBOE“. وفي حديثها مع “CNBC“، أشارت فريدمان إلى أن منتج ناسداك قد يتعقب سعراً حالياً بدلاً من سعر مستقبلي، والذي قالت أنه سيتيح استثماراً أكثر من أي شيء آخر. وأوضحت في هذا الخصوص قائلة:

“قد يكون ما ننظر إليه هو عقود آجلة أكثر ربحية في المجموع، ولذلك فإنها ستكون بطبيعة مختلفة بعض الشيء، حيث أن تلك المنتجات ستكون كاستثمار أكثر من كونها أسهم يمكن تتبعها”

ومما لا غبار عليه أن بورصة “ناسداك” وغيرها من البورصات الأخرى التي تتطلع إلى إدراج العملة الرقمية، سيحتاجون إلى أن القفز عبر بضعة عقبات تنظيمية أكثر مما تعرضت له كل من “CME” و”CBOE“. ورداً على الانتقادات المتعلقة بطريقة تعاملها مع أول إدراج لعقود العملة الرقمية الآجلة، قالت اللجنة الأميركية لتجارة العقود الآجلة (CFTC) أنها ستوظف “عملية تدقيق مكثفة” لهذه المنتجات الوليدة.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare