تيم درابر: البيتكوين والعملات الرقمية سيحتلون العالم!

Venture capital investor and executive producer Tim Draper from "Startup U" speaks at a panel for the ABC Family television series during the Television Critics Association Cable Summer Press Tour in Beverly Hills, California August 5, 2015. REUTERS/Danny Moloshok - RTX1N7EZ

عرب بت – يؤمن المغامر الرأسمالي الشهير تيم درابر، أن البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى سوف تهيمن على العالم في نهاية المطاف.

المراهنة على البيتكوين

يعتبر تيم درابر أحد أصحاب رؤوس الأموال المجازفين القلة الذين آمنو بشدة بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى قبل حتى أن تصبح تياراً اقتصادياً سائداً. ووفقاً لمقالة نشرتها “Forbes” مؤخراً، فكر تيم درابر أول مرة بالعملة الرقمية قبل 15 عاماً، عندما كان في كوريا الجنوبية. وفي عام 2014، ظهر المستثمر –المقيم في كاليفورنيا- في العديد من المواقع الإخبارية عند شرائه  حوالي 32.000 بيتكوين، بقيمة تبلغ 20 مليون دولار تقريباً، في مزاد عقدته خدمة المارشال الأميركية. وقد تمت مصادرة هذه العملات من السوق السوداء لموقع “Silk Road” الشهير، قبل طرحها في المزاد. كما قال الملياردير في مقالة “Forbes“:

“أعتقد أن البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، سوف تقود معظم تجارة العالم”. وأضاف: “لا أدري لماذا قد يرغب شخص بالعودة إلى العملات الورقية عندما يتم نشر العملات الرقمية بطريقة آمنة وعالمية، في حين أن العملات الورقية تخضع لأهواء القوى السياسية”

وفي ذروة أسعار البيتكوين، قُدرت ممتلكات درابر من العملة الرقمية بقيمة 600 مليون دولار.

 العملات الرقمية ستحل محل العملات الورقية

لم تكن هذه المرة الأولى التي يصرّح فيها درابر بمعتقداته القوية بشأن البيتكوين والعملات الرقمية. وفي مقالة نشرت على “CNBC“، بيّن درابر أنه في المستقبل القريب، سوف تحل العملات الرقمية محل العملات الورقية في التجارة. وقال في هذا الخصوص:

“في غضون خمس سنوات، عندما تذهب إلى (Starbucks) و(McDonald’s) وتحاول شراء شطيرة برغر أو قهوة بعملة ورقية، سوف يضحك عليك أمين الصندوق في المتجر”

في حين تقترح التقارير أن درابر استثمر في 40 عملة رقمية مختلفة، كما واستثمر في عملية دعم العملة الأولية لـ “Tezos“، والتي تمكنت من جمع أكثر من 230 مليون دولار. وبالرغم من أن المشروع يواجه حالياً دعوى جماعية، إلا أن المستمثر الخبير ليس قلقاً حيال ذلك. وفي تقرير “بلومبيرغ“، قال درابر أيضاً فيما يتعلق بعملية دعم العملة الأولية لـ “Tezos“:

“ما زلت متحمساً للإبداع الذي ستحققه هذه العملية للمجتمع وللتقدم الذي يمكن لرواد الأعمال أن يحققوه. ولكن، تحتاج الفرق إلى أن تخطط بدقة لإدارة توقعات الناس في الحالات التي تلقى فيها العملة الرقمية الشعبية. وفريق “Tezos” رائع، وأنا أثق بشكل كامل في قدرته على تنفيذ وإنشاء منصة مذهلة”

ــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare