السبب وراء توقف منصة “Steam” للألعاب عن التعامل بعملة البيتكوين

0

عرب بت  بدأت منصة الالعاب الرقمية الموزعة “Steam” بقبول المدفوعات بعملة البيتكوين في شهر(أبريل 2016)، وذلك عندما كان يتم تداول العملة في حوالي 450 دولار. ويبدو أن الزيادة المستمرة في سعر العملة الرقمية جعلتها متقلبة جدًا ومكلفة للمنصة في حال مواصلة قبولها، لذا أعلن “Valve” يوم الأربعاء أن المنصة لم تعد تقبل دفعات البيتكوين.

 

وفي إحدى مقالات المدونة، كشفت الشركة أن رسوم العملة الرقمية أصبحت عالية جدًا ليتم قبولها على المنصة، وهذا يؤدي إلى “تكاليف عالية بشكل غير معقول عند شراء الألعاب بعملة البيتكوين”. وذُكر في المنشور الذي نُشر في مدونة الشركة ما يلي:

“في الأشهر القليلة الماضية شهدنا زيادة وتقلب كبير في قيمة البيتكوين، فضلًا عن زيادة كبيرة في رسوم معالجة المعاملات على شبكة البيتكوين. على سبيل المثال، ارتفعت رسوم المعاملات التي يتم تحميلها للعميل من قبل شبكة البيتكوين هذا العام، متجاوزة على ما يقارب 20 دولار للمعاملة الواحدة الأسبوع الماضي (مقارنة مع 0.20 دولار تقريبًا في بداية قبولنا للبيتكوين). ولسوء الحظ، فإن “Valve” ليس لديه أي سيطرة على القيمة المفروضة من الرسوم.”

 

وعلى الرغم من أن معظم الذين يتعاملون بالبيتكوين حذرين جدًا حول كيفية عمل الشبكة، إلا أن منصة “Steam” هي أيضًا قلقة حول تقلباته وكان هذا احد الاسباب لعدم الدفع بالبيتكوين . فقد بدأت قيمة العملة الرقمية بالتغير بسرعة كبيرة، حيث تكون كمية البيتكوين المستخدمة لشراء لعبة مضمونة فقط من قبل السوق لفترة محدودة من الوقت. وإذا لم يقم العميل بإنهاء عملية الشراء خلال تلك الفترة، فإن كمية البيتكوين اللازمة لشراء اللعبة يمكن بعد ذلك أن تكون مختلفة إلى حد كبير. حيث أضافت مدونة المنصة أن المنصة عادةً ما تحل هذه المشكلة إما عن طريق رد الأموال للمستخدمين أو مطالبتهم بتحويل أموال إضافية لتغطية الرصيد المتبقي. ولكن الحل لم يعد ممكنًا، حيث أن المعاملات الإضافية تكبد رسوم معاملات أكثر تكلفة، وربما لا يتم حل المشكلة على الفور مع التقلب المستمر في قيمة البيتكوين. ولهذه الأسباب، انتهى منشور “Steam” قائلًا: “في هذه المرحلة، أصبح من غير الممكن دعم عملة البيتكوين كخيار للدفع”. وأضافت الشركة أنها قد تعيد تقييمها فيما إذا كان قبول العملة الرقمية مناسبًا في وقت لاحق.

 

هل سيتم استخدام عملة رقمية أخرى؟

لقد جاء إعلان منصة “Steam” في الوقت يضرب فيه البيتكوين أعلى مستوى جديد على الإطلاق فوق سعر 15،300 دولار، حيث ارتفعت القيمة السوقية للعملة الرقمية مؤخرًا إلى 250 مليار دولار. ومن حيث قابليتها للاستخدام، فقد شهدت العملة الرقمية أيامًا أفضل، ووفقًا لـ Blockchain.info فهناك أكثر من 140،000 من المعاملات غير المؤكدة.

 

ربما تكون العملة الرقمية تمر بأوقات صعبة، ولكن الانتظار الطويل لـ “Lightning network” قد يكون على وشك الانتهاء. وذلك مع ظهور الشركات الناشئة مؤخرًا القائمة على ثلاثة تطبيقات الأكثر نشاطًا، والتي كشفت نتائج الاختبارات التي تشمل المعاملات الفورية. حيث حاول عدة هواة للعملة الرقمية جعل “Valve” ينظر في قبول عملات رقمية أخرى كبديل عن عملة البيتكوين. ومن بين مختلف الاقتراحات، أشار المستخدمين إلى عملة الداش “Dash”، واللايت كوين “LTC”، والاثيريوم “ETH”، وايوتا “IOTA”. في حين أن أبرز مؤيدي البيتكوين كاش (BCH) والرئيس التنفيذي لشركة Bitcoin.com “روجر فر” رأوا الإعلان كفرصة لزيادة اعتماد البيتكوين كاش، كما قام بشكل علني بدعوة الشركة لقبول هذه العملة الرقمية.

 

ــــــــــــ
المصدر: Cryptocoinnews

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare