توقف منصة Bittrex عن إصدار عناوين إيداع جديدة للإثيريوم بسبب إزدحام في الشبكة

عرب بت – أوقفت مؤقتاً منصة تداول العملات الرقمية Bittrex ، ثالث أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في السوق العالمية بعد Binance و Bithumb ، خدمة إصدار عناوين إيداع جديدة للإثيروم بسبب إزدحام طرأ مؤخراً على شبكة البلوكشين الخاصة بها.

إزدحام في الشبكة

فحسب ما الإحصاءات على موقع Etherscan ، فإن شبكة الإثيروم يومياً تعالج ما يزيد على 1.2 مليون عملية تداول، مسوية بذلك مدفوعات أكثر من كل العملات الرقمية الأخرى ومن كل شبكات البلوكتشين مجتمعة بما فيها البيتكوين. وشبكة الإثيريوم تجد نفسها مجبرة على أن تقوم بالتداول أكثر من باقِ شبكات البلوكتشين الأخرى و يرجع هذا إلى أنها تعمل كبروتوكول أساسي لتطبيقات لامركزية أخرى واسعة الإنتشار.فتطبيقات مثل CryptoKitties و EtherDelta لتضع حملاً ثقيلاً على عاتق شبكة الإثيريوم كونهما تمتلكان العديد من المستخدمين النشطاء الذين يطلبون الكثير من التداولات في كل يوم . وأوضح مطورو Bankex التي أدخلت مؤخراً أول تطبيق عملي للحل المكون من طبقتي بلازما والذي اقترحه Buterin :

“هذا المشروع الذي يظهر للوهلة الأولى بريئاً، قد أصبح يشكل الآن مشكلة لنظام الإثيريوم.كما أن CryptoKitties هذه تتضاعف ، ومن ثم يتم بيعها أو شراؤها أو تأجيرها لتتضاعف مرة أخرى.بعبارة أخرى ، فإنها تشارك في عدد لا يحصى من التداولات، مما يستهلك حيزاً كبيراً من حركة مرورالإثيريوم أي ما نسبته 20% .و هذا يؤدي إلى إبطاء عمليات التداول التي كانت تستغرق بضع ثوانٍ نحو 10 دقائق أو قد يؤدي هذا إلى فشل تلك العمليات بالكامل. “

 

إن الإزدحام في شبكة الإثيروم هذا والذي يُعزى للشعبية المتزايدة لنشاط التطبيقات اللامركزية، قد يمكن حله عن طريق توسيع النطاق لطبقتين وعن طريق حلول مثل Plasma و Sharding و Casper . لكن Joey Krug المؤسس المشارك في Augur لاحظ بإن عدد المطورين الذين يعملون على البروتوكل الأساسي للإثيريوم غير كافٍ أبداً . و صرح أيضاً المؤسس المشارك للإثيريوم Vitalik Buterin بإن عملة التوسعة هذه قد تأخذ مدة 2-5 سنوات.

 

 

Bittrex توقف الإيداع

لقد أوقفت مؤقتاً Bittrex عمليات إيداع الإثيرعلى منصات التداول الخاصة بها ، نظراً إلى الإرتفاع الذي طرأ على رسوم تداول الإثير.فكما يظهر بالجدول أدناه و المنقول عن Etherscan ، فإن رسوم تداول الإثير قد ارتفعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي ، مما اضطر Bittrex إلى أن تتخذ نهجاً صارماً حيال ذلك فقامت بإيقاف إيداع الإثير على منصاتها.

 

و قالت Bittrex بهذا الشأن :

” يرجع سبب إيقاف إضافة الإثير و منع إضافة أي عناوين الإيداع إلى ارتفاع أسعار الـ Gas بشكل لا يصدق .أما فيما يتعلق بعناوين الإيداع الموجودة مسبقاً ،فلن تتأثر أبداً و ستعمل بشكل طبيعي “.

 

إن الـ Gas الذي تدفعه التطبيقات اللامركزية من أجل أن تنفذ عملياتها .فعلى سبيل المثال، فإن المستخدمين على CryptoKitties و EtherDelta يقومون بدفع ثمن الـ Gas للمتجارة بقطط كرتونية إلكترونية أوللقيام بعمليات تداول على مصرف EtherDelta للعملات الرقمية اللامركزية . وفي حال ارتفع ثمن الـ Gas بسبب الإزدحام على شبكة الإثيروم ،فإن هذا يجعل العملية غير مجدية بل و يُصعب أيضاً على التطبيقات اللامركزية  تأدية عملها بسلاسة والتعامل مع ملايين الطلبات خلال فترة وجيزة من الزمن.و لهذا السبب بالتحديد ، قامت Bittrex بتعطيل إضافة إثير جديد و منعت إضافة أي عناوين إيداع جديدة.بينما أبقت مصارف عملات رقمية أخرى مثل Binance و Bithumb على عمليات إيداع عناوين جديدة وعلى إضافة إثير جديدة.

 

ومن المرجح أن تبقى Bittrex محافظة  على قرارها بمنع إضافة الإثير و وقف إضافة أي عناوين إيداع لفترة طويلة نسبياً من الوقت، وذلك نظراً إلى التداولات الكثير غير المؤكدة على شبكة الإثيريوم.وقد أصبحت الكلفة الجديدة لإرسال الإثير الواحد من عنوان إلى آخر نحو دولار أمريكي واحد.ومن الممكن أن ينخفض المعدل الحالي لرسوم تداولات الإثير على المدى القصير. ولكن حتى ذلك الحين سيبقى المستخدمون على المصارف و التطبيقات اللامركزية في حالة من الكفاح المستمر.

 

_____

المصدر : CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare