توقعات بإقرار تشريعات بخصوص العملات الرقمية في الصين في أكتوبر

عرب بت  ذكر الموقع الإعلامي الصيني Jinse.com أن القوانين التي تنظم استخدام العملات الرقمية في الصين سيتم سنها في 1 أكتوبر لعام 2017 . حيث ذكر الموقع أن اللوائح التي تخص العملات الرقمية الصينية أُدرجت تحت “المبادئ العامة للقانون المدني لجمهورية الصين الشعبية” والتي تم التصويت عليها في 15 مارس.

 

تشريع العملات الرقمية  باسمالملكية الرقمية ابتداءًا من 1 أكتوبر

ذكر موقع جينز أن المبادئ العامة للقانون المدني لجمهورية الصين الشعبية، والتي من المتوقع أن تصبح نافذة المفعول في 1 أكتوبر، سوف تقوم بتنفيذ اللوائح التنظيمية بحق العملات الرقمية للمرة الأولى. كما يشير تقرير جينز أيضًا إلى أن العملات الرقمية سيتم التعامل معها على أنها “ملكية الرقمية” بموجب القانون الصيني. حيث قال الأكاديمي الصيني، البروفيسور دنغ جيانبنغ، “يمكن تصنيف عملة البيتكوين الرقمية على أنها أصول افتراضية.”

 

ومن ناحية أخرى، يدل إدراج العملات الرقمية  في قانون “المبادئ العامة للقانون المدني” في الصين على أن حملة الصين الأخيرة بشأن منصات تداول العملات الرقمية لن يتم توسيعها لتشمل حظرًا على الصعيد الوطني بشأن استخدام وحيازة العملات الرقمية المشفرة. وحسب ما قال تقرير موقع جينز أن هذا الاستنتاج يشير إلى أن “المنظمين لم يذكروا أبدًا مسألة حظر عملة البيتكوين طيلة هذه الفترة، أي أن الحكومة لا تملك أي مشاكل مع عملة البيتكوين نفسها.”

 

ويؤكد موقع جينز أن حملة إيقاف منصات التداول كانت بدافع “منصات صغيرة لا تنفذ بشكل جاد متطلبات مكافحة غسل الأموال وسياسة معرفة العميل”. حيث يشير التقرير أيضًا إلى قرار السماح بإعادة فتح منصات تبادل العملات الرقمية الرئيسية في الصين، وذلك بعد تحقيقات بنك الشعب الصيني، مما يعني أن الحملة الأخيرة على منصات التداول كانت مؤقتة، ولا ينبغي أن يُفسر ذلك على أنه حظر عام على العملات الرقمية.

 

اثنتين من منصات تداول البيتكوين الصينية ستكونان قيد التشغيل عقب إعلان التشريع

في بداية الشهر، ذكر موقع news.bitcoin.com إعلان الحكومة الصينية فيما يخص تمديد حظرها على عمليات دعم العملات الأولية “ICOs” وتفويض إغلاق جميع منصات تداول العملات الرقمية العاملة في الصين. فقد كان مطلوبًا من جميع المنصات أن تقوم بإغلاق عملياتها بحلول الأول من اكتوبر. ومع ذلك، ظهرت تقارير تفيد بأن كل من منصة Okcoin، وHuobi ستسمحان بمواصلة العمل حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر. وفي هذا الأسبوع، توقفت منصات تداول البيتكوين الرائدة عن قبول الودائع بعملة اليوان الصينية والعملات الرقمية ايضًا. وعلى الرغم من أن جميع عمليات التداول سيتم إيقافها بحلول 31 سبتمبر 2017، إلا أن منصة BTCC ذكرت أنها ستواصل تدقيق عمليات السحب حتى 31 أكتوبر 2017. وبذلك فإن قرار الحكومة الصينية بوقف جميع العمليات في منصات التبادل باستثناء منصة Okcoin، وHuobi، أدى إلى تكهنات بأن هاتين المنصتين ستكونان منصات التبادل الوحيدة التي سيسمح لها بالاستمرار في العمل في الصين بعد إقرار التشريعات.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare