توجُّه البنك الاحتياطي الهندي لتوفير الغطاء القانوني للعملات الرقمية و البيتكوين

عرب بت أنشأ البنك الاحتياطي الهندي المركزي (RBI) فرقة عمل من شأنها تقييم إمكانية منح العطاء القانوني للبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. كما أن البنك المركزي يتطلع أيضًا إلى صياغة تنظيم العملات الرقمية في المستقبل القريب. وينظر أيضًا في رقمنة الروبية، مع عدم إعجابه الصريح في عملة البيتكوين. ومن المتوقع أن يقوم هذا التوجّه من قبل البنك الاحتياطي الهندي بجعل الهند واحدة من أهم البلدان في مجال العملات الرقمية في المستقبل القريب. لكن مع ذلك، لا توجد خطة عمل واضحة حتى الآن حول كيفية تعامل البنك المركزي مع تنظيم العملات الرقمية.

 

كيفية تعامل البلدان مع العملات الرقمية

تواجه عدد من الحكومات في جميع أنحاء العالم حاليًا صعوبة في وضع تعريف مناسب لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، ويرجع ذلك إلى الشكل الفريد جدًا لهذا النوع الجديد من المال. ومن أجل التعامل مع هذه العملات، تسعى بعض الحكومات إلى تطبق لوائح صارمة للتعامل معها، كشكل من أشكال النهج الحذر. بينما تسمح دول أخرى باستخدام العملات الرقمية دون أي تنظيم، لأن هذا من شأنه أن يخلق المزيد من الارتباك بين المستهلكين اليوميين.

 

الصدى الإيجابي الذي تركه البنك الاحتياطي الهندي (RBI)

على الرغم من الموقف السلبي الذي أبدته الحكومة الهندية تجاه العملات الرقمية في الماضي، إلا أن هذا التحرك من قبل البنك الاحتياطي الهندي أظهر أن الحكومة تتبنى نهجًا منفتحًا نحو تنظيم العملات الرقمية المشفرة. ومن المتوقع أن يكون لأي قرار يتخذه المصرف المركزي في المستقبل القريب تأثير كبير على كيفية قبول عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في البلد. كما يتوقع العديد من اللاعبين في القطاع المالي أن يتخذ البنك الاحتياطي الهندي قرارًا إيجابيًا بشأن تنظيم العملات الرقمية. بالإضافة إلى أنه قد يفرض البنك بعض القيود على استخدام هذه العملات، حيث تستند هذه التوقعات إلى حقيقة أن الهند ستستفيد بشكل كبير في حال اتخاذ قرار باعتماد عملات رقمية مختلفة.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare