رئيس لجنة العقود الآجلة الأمريكية السابق : تنظيم البيتكوين يحل مشكلة التقلب في أسعاره

عرب بت خلال الأسابيع الأخيرة من تقلب سعر البيتكوين ، وصل سعر البيتكوين أعلى مستوى له على الإطلاق عندما وصل إلى 5000 دولار، إلا أنه تراجع مرة أخرى ليصل إلى أقل من 3000 دولار، ومن ثم استقر بالقرب من سعر 4000 دولار، وهذا كله إشارة إلى ما تحتاجه عملة البيتكوين حقًا وهو التنظيم. حيث كان هذا رأي مفوض التجارة الأمريكي السابق بارت تشيلتون الذي تم نشره في مقال على CNBC. فقد كان تشيلتون رئيسًا للجنة تجارة السلع الآجلة الأمريكية (CFTC)، وهي الوكالة التنظيمية المالية المكلفة بالإشراف على أسواق المشتقات الأمريكية. بالإضافة إلى أن المنظم المالي السابق يؤكد على أن عملة البيتكوين لديها “نقطة عمياء كبيرة” في ظل غياب التنظيم، وأن حملة القمع التي تقوم بها الحكومة الصينية يجب أن ترسل رسالة إلى المستثمرين والمطورين لعملة البيتكوين بأن التنظيم ضروري.

 

كما يقول تشيلتون إن مجتمع البيتكوين يحتاج إلى قيادة مرئية يمكنها تحويل التركيز على تطوير البيتكوين إلى بيئة أكثر تنظيمًا، بعيدًا عن الموقف المناهض الذي اتخذته الحكومة، مما يؤدى إلى تحقيق الاستقرار. فقال:

“بدلا من انتظار الحكومات لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تعيق تطوير العملات الرقمية، ينبغي أن يتم قيادة الجهود لوضع الرقابة التنظيمية المناسبة لهذه التقنيات المالية الجديدة والمبتكرة.”

 

خطر فرض المزيد من التنظيمات على البيتكوين

يتناقض هذا المنظور، على الأقل جزئيَا، مع الرؤية التأسيسية للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية غير الحكومية. حيث تعكس التعليقات الأخيرة من قبل جوليان أسانج المنظور التقليدي بشكل أكثر للبيتكوين فيما يتعلق بمخاطر السلطة الحكومية والتنظيم.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare