تقارير : بنك الشعب الصيني “PBoC” يأمر مزودي خدمات الدفع بوقف تقديم خدماتها لمتداولي العملات الرقمية

عرب بت أفادت التقارير أن دائرة إدارة الأعمال في بنك الشعب الصيني “PBoC أصدرت وثيقة اليوم، تطلب فيها من مزودي خدمات الدفع في بكين بوقف تسهيل أنشطة تداول العملات الرقمية.

قالت صحيفة “Securities Times” -وهي صحيفة تملكها الدولة وأطلقها الحزب الشيوعى لتنطق باسم صحيفة “People’s Daily”- أن الوثيقة تتطلب من شركات الدفع بدء تحقيقات داخلية للتأكد من أن نشاطات تداول العملات الرقمية جارٍ عبر خدمات الدفع الخاصة بها، وإن لم يكن كذلك،  ينبغي عليها أن تتوقف عن خدمة تلك الحسابات.ونقلت مصادر مطلعة قولها أن الوثيقة تتطلب أيضا من هذه الشركات تقديم تقارير عن تحقيقاتها وتطبيقاتها بحلول  20 كانون الثاني/يناير.

وبناءاً على صدق وجدية هذه الوثيقة، فإنها قد تكون جزءاً من خطط تنفيذ حظر أكبر على منصات تداول العملات الرقمية  في الصين الذي -حسب تقارير- سعى إليه نائب محافظ البنك الشعبى الصينى “بان جونغ شنغ“. ونقلت صحيفة “The Economic Observer” الصينية أنها قد تأكدت من صحة الوثيقة من خلال مصدر آخر قريب من البنك المركزي.

ووفقا لصحيفة “Securities Times“، فإن الوثيقة تتطلب من خدمات الدفع ضمن نطاق ولايتها للامتثال لطلبها. وفي حين قد يبدو أن القاعدة تنطبق فقط على الخدمات المسجلة في بكين، إلا أن الوثيقة تتطلب من الشركات توسيع نطاق التحقيقات عبر فروعها الأخرى، إلا أن التأثير الفوري للوثيقة على نشاط منصات تداول العملات الرقمية المتبقية في الصين ما يزال غير واضح .

 

 

وبعد حظر عروض العملة الأولية من قبل بنك الشعب الصيني”PBoC ” في العام الماضي، حوّلت منصات تداول العملات الرقمية في الصين أنشطتها إلى تداول” OTC) “over-the-counter)وهو التداول الذي يتم عن طريق شبكة من المتداولين بدلاً عن التداول المركزي.مثال على ذلك،منصتي  OKCoin و Huobi ، –سابقاً أكبر منصتي تداول”order book ” في الصين– اللتان تقدمان الآن منصات تمّكن المقيمين الصينيين من الإعلان عن طلبات الشراء والبيع، حيث يتم فصل معاملات العملات الرقمية عن معاملات العملات التقليدية. في سياق منفصل، سيقوم شركاء التداول بإرسال اليوان الصيني من خلال أدوات الدفع مثل؛ التحويلات المصرفية وويشات باي”WeChat Pay” و أليباي “AliPay“، والتي ستبدو وكأنها مثل أي معاملات عادية بين شخصين.

منصات تداول OTC) “over-the-counter) أخرى موجودة أيضا من خلال عملاقة رسائل الدردشة “WeChat” و”Telegram“. حيث أن مركز بيانات”Telegram“يقع خارج الاختصاص القضائي للحكومة الصينية، مما جعله مكانا شعبيا لتداول الـ”OTC” بين المستثمرين الصينيين.


___________

المصدر: Coindesk

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare