أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

تعهدات من قبل منصة BTC-e بالعودة للعملاء خلال أيام بعد متابعة الشرطة للموضوع

11

عرب بت – فقد نشر حساب منتدى مرتبط منذ فترة طويلة مع مشغلي صرف العملات الرقمية في منصة BTC-e بيانا جديدا بعد أيام من قيام موظفي إنفاذ القانون الدوليين بإيقاف الخدمة. كما ذكرت CoinDesk الأسبوع الماضي، أن الشرطة في اليونان قامت بالقبض على Alexander Vinnik، الذي اتهموه بغسل نحو 4 مليارات دولار من خلال منصة BTC-e، بما في ذلك الأموال المتصلة بمنصة تبادل البيتكوين اليابانية Mt Gox. وكشف المدعون الأمريكيون بعد ذلك عن مجموعة من الاتهامات الموجهة ضد شركة BTC-e وVinnik، مما أدى إلى إصدار غرامة بقيمة 110 مليون دولار من قِبل شبكة تنفيذ الجرائم المالية. وفي خضم هذه التطورات، كانت البيان الوحيد الذي صدر عن شركة BTC-e عبارة عن تغريدة واحدة في 26 يوليو / تموز تعهدت الشركة فيه بأن يعود الموقع إلى العمل خلال الأيام الخمسة أو العشرة القادمة. غير أنه قبل خمس ساعات تقريبا، أصدر ممثلو البورصة في بيان حول منتدى Bitcoin Talk (الذي تم نشره عبر حسابه الرسمي) تعليقات جديدة، بما في ذلك تعهد بإعادة أموال المستخدمين. وجاء في البيان:

“بالنسبة لجميع الذين قاموا بالحديث عنا، سأذكركم بأن الخدمة كانت دائما أساسها الثقة ونحن مستعدون لتحمل مسؤولية ذلك، وسوف تُعاد الأموال للجميع!”

 

كما أكدت الرسالة أن مركز البيانات التابع لشركة BTC-e قد تم اقتحامه من قِبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يوم 25 يوليو. وفي هذه الأثناء “استولت الوكالة على جميع المعدات، والخوادم التي احتوت على قواعد بيانات ومحافظ خدمتنا.” ومن الجدير بالذكر أن البيان قام مرة أخرى بتقديم ادعاءات بأن Vinnik كان مشغلا في شركة BTC-e، وقال المشغلون في الشركة: “تم الإعلان رسميا -أنه لم يكن اليكسندر هو رئيس أو موظف في خدمتنا”. ومن جهة أخرى، فإنه عند إعلان التهم الموجهة ضد اليكسندر، أكدت وزارة العدل الأمريكية أنه كان “مشغلا” لشركة BTC-e.

وأضاف البيان أن المزيد من المعلومات ستصدر خلال الاسبوعين القادمين، بما في ذلك حساب “كم من الاموال سقطت في يد مكتب التحقيقات الفدرالي وما هي كمية الأموال المتاحة للعودة إلى المستخدمين”.