تعرف على الفرق بين عملة الاثيريوم والبيتكوين

عرب بت – لقد كانت عملة البيتكوين هي المسيطرة في مجال العملات المشفرة، ولكنها بالتأكيد ليست الوحيدة، الاثيريوم هي عملة أخرى مشفرة  حازت على شهرة واسعة، وحققت ضجة عالية نظراً لما تتمتع به من مميزات أخرى إضافية، وتوفر العديد من التطبيقات أخرى.

الاثيريوم لا يعد مجرد مال

أهم شئ بالنسبة للإثريوم أنها ليست فقط عملة رقمية، إنها محفظة blockchain تستند على عدة جوانب، وتتميز بالعقود الذكية التي تستخدم محفظة التطبيقات المخزنة للتفاوض وتسهيل العقد، والفائدة من هذه العقود هو أن محفظة blockchain توفر وسيلة لا مركزية للتحقق منها وإنفاذها، الجانب اللامركزي يجعل من الصعب للغاية التعرض للغش أو الرقابة، وتهدف عقود إثيريوم الذكية إلى توفير قدر أكبر من الأمن من العقود التقليدية وخفض التكاليف المرتبطة بها.

يتم تشغيل تطبيقات العقد الذكية بواسطة الإيثر وهو عبارة عن محفظة العملة المشفر “الإثريوم”، إيثر كغيرها من الأصول المشفرة تعقد في محفظة إيثر،  والتي تسمح لك بخلق، واستخدام العقود الذكية.

إثريوم يسمح لك أيضا بخلق الرموز الرقمية التي يمكن استخدامها لتمثيل الأسهم الافتراضية، والأصول، وإثبات العضوية وأكثر من ذلك، هذه العقود الذكية متوافقة مع أي محفظة، وكذلك التبادلات التي تستخدم العملة القياسية API، يمكنك نسخ التعليمات البرمجية من موقع إثريوم ومن ثم استخدام الرموز الخاصة بك لأغراض كثيرة، بما في ذلك تمثيل الأسهم، وأشكال التصويت وجمع التبرعات أيضا، يمكنك إما أن تحدد لها مبلغ ثابت من الرموز في التداول أو كمية  متقلبة على أساس قواعد محددة سلفا.

لن تصبح بحاجة إلى Kickstarter في وجود إثريوم.

ميزة واحدة كبيرة من عملة الاثيريوم هو أنه يعطي المطورين وسيلة لجمع الأموال لمختلف التطبيقات، وبالنسبة لمشروعك الجديد يمكنك إعداد عقد وطلب تعهدات من المجتمع وستعقد الأموال التي يتم رفعها حتى يتم التوصل إلى الهدف أو حتى موعد متفق عليه، وستتم إعادة الأموال إلى المساهمين إذا لم يتم تحقيق الهدف، أو تنتقل إلى المشروع إذا كان ناجحا، وكذلك الرسوم التي يتقاضونها (عند تضمين رسوم المعالجة في Kickstarter يمكن أن تصل إلى 10٪ من ميزانية المشروع).

تخطي الهيكل الإداري التقليدي مع المنظمات الديمقراطية المستقلة.

عملة الإثيريوم لا تفتح لك فقط طريق الحصول على ممول ، ولكن يمكن أن تساعد أيضا على توفير الهيكل التنظيمي للحصول على فكرتك بنجاح، يمكنك جمع اقتراحات من الأشخاص الذين دعموا مشروعك ثم عقد الأصوات على كيفية المتابعة، وهذا يعني أنه يمكنك تخطي حساب بنية تقليدية، مثل مديري توظيف المديرين والقيام بأوراق العمل، إثيريوم أيضا يحمي المشروع من التأثيرات الخارجية، في حين أن الشبكة اللامركزية تعني أنك لن تواجه التوقف.

وهناك أيضا العديد من الجوانب الصغيرة التي تختلف بين اثنين من المشاريع القائمة على محفظة blockchain ، بيتكوين متوسط ​​الوقت حوالي 10 دقيقة، في حين يهدف إثريوم إلى تكوين 12 ثانية، يتم تمكين هذا الوقت السريع من قبل بروتوكول GHOST إثريوم، ويعني وقت القدرة السريع أن التأكيدات أسرع.

والفارق الرئيسي الآخر هو الإمداد النقدي، وقد تم بالفعل استخلاص أكثر من ثلثي عملات بيتكوين المتاحة، مع وصول الغالبية إلى عمال المناجم في وقت مبكر. والجدير بالذكر أيضا أن إثيريوم قد قامت برفع رأس مالها الإفتتاحي مع presale ولن يتم استخلاصها إلا من نصف عملاتها تقريبا بحلول عامها الخامس من الوجود.

معاملات بيتكوين و إثريوم أيضا تتكلف بطرق مختلفة، في الإثيريوم، يطلق عليه الغاز، وتكلفة المعاملات تعتمد على احتياجات التخزين، والتعقيد واستخدام عرض النطاق الترددي، وفي بيتكوين تقتصر المعاملات على حجم الكتلة وتتنافس بالتساوي مع بعضها البعض.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare