تحرك سعر الاثيريوم ضد التيار وسط التراجع الذي تشهده العملات الرئيسية الأخرى

 عرب بت – تمكن سعر الإثيريوم من السير ضد التيار يوم الاثنين، حيث سجل ارتفاعًا طفيفًا في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الأوسع التي تقودها البيتكوين والريبل- عمليات تصحيح كبيرة والتي تبدو أسوأ مما هي عليه.

 

انخفاض قيمة سوق العملات الرقمية بنسبة 8% مع استبعاد البيانات الكورية من قبل موقع CoinMarketCap

حققت قيمة سقف سوق العملات الرقمية تقدمًا مضطردًا خلال الأسبوع الأول من عام 2018، حيث ارتفعت إلى 830 مليار دولار يوم الأحد. ومع ذلك، انخفضت القيمة بنسبة 8% هذا الصباح، مما اضطر القيمة المشتركة لجميع العملات الرقمية الوصول إلى 755 مليار دولار.

 

حيث وقعت معظم تلك الحركة في حوالي الساعة 5:00 بالتوقيت العالمي، عندما أخرج منفذ بيانات السوق CoinMarketCap بيانات التداول الخاصة بمنصات التداول الكورية الجنوبية من خوارزميات التسعير الخاصة به. وبما أن منصات التداول الكورية الجنوبية تميل إلى تسعير العملات بزيادة عن المتوسطات العالمية بمقادير كبيرة- غالبا ما تكون 25 في المئة أو أكثر ، فإن هذا التغيير أحدث فرقًا كبيرًا.

 

انخفاض أسعار البيتكوين إلى أقل من 16.000 دولار

لقد قضى سعر البيتكوين عطلة نهاية الأسبوع في عملية ارتفاع ليصل إلى 17.252 دولار على منصة التداول Bitfinex. فقد حقق سعر البيتكوين أعلى مستوى له في 21 ديسمبر/ كانون الأول. ولكن شهد سعر البيتكوين اليوم انخفاضًا شديدًا بنسبة تسعة في المئة ليصل إلى القيمة الحالية البالغة 15.475 دولار على منصة التداول Bitfinex .وهذا يترجم إلى قيمة سوقية بقيمة 261.5 مليار دولار.

 

وجاء هذا الانخفاض تزامنًا مع ذكر وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن المنظمين يقومون بـ “التحقيق المكثف” في الحسابات المصرفية التي تنتمي إلى منصات تداول العملات الرقمية المحلية.

 

وفي الوقت نفسه، شهدت عملة الريبل تراجعًا بنحو على منصة التداول Bittrex ليصل إلى 2.53 دولار. ومع ذلك، يظهر سعره العالمي انخفاضًا بنسبة 21 في المئة على CoinMarketCap، وذلك لأن الموقع قد بدأ في استبعاد الأسعار الفورية للأسواق الكورية الجنوبية من حساباتها- والتي هي غالبًا ما تكون أعلى من السعر العالمي بسبب الطلب المحلي وضوابط رأس المال.

 

 

تشهد أسواق العملات الرقمية البديلة تأثرًا بأسواق كوريا الجنوبية

إن غياب الأسعار الفورية الكورية الجنوبية من خوارزمية CoinMarketCap ، يجعل تراجع السوق يظهر أسوأ مما هو عليه، ولكن معظم العملات الرقمية الرئيسية تُظهر انخفاضًا طفيفًا مقابل الدولار الأمريكي.

 

 

ووفقًا لبيانات من CoinCodex، فقد انخفض سعر البيتكوين كاش بنسبة 2 في المئة ليصل إلى 2684 دولار. وتحتل المرتبة الخامسة عملة كاردانو التي انخفضت بنسبة سبعة في المئة لتصل إلى 0.93 دولار. بينما انخفضت عملة نيم بنسبة 1 في المئة، في حين أن سعر كل من اللايت كوين وستيلر انخفض بنسبة أربعة في المئة لتصل الأسعار إلى 273 دولار و 0.66 دولار على التوالي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare