أكبر البنوك في كوريا الجنوبية تواجه تفتيشًا  على الحسابات المرتبطة بالعملات الرقمية

 عرب بت – تفيد التقارير أن السلطات الكورية الجنوبية بدأت بإجراء عمليات تفتيش في حسابات مصرفية تتعلق بمنصات تداول العملات الرقمية  للقضاء على غسيل الأموال والمضاربة في التداول. كما ذكرت نشرة Yonhap الاخبارية الكورية أن وحدة الاستخبارات المالية في كوريا الجنوبية ودائرة الرقابة المالية تتفقدان بشكل مشترك الحسابات المصرفية المقدمة لمنصات تداول العملات الرقمية  الموجودة في ستة بنوك محلية كبرى. واستشهد التقرير بمسؤول كبير من لجنة الخدمات المالية التابعة للولاية الحكومية في كشفه عن أن جهاز الرقابة المالية التابع لمجلس الأمن الفيدرالي، سيجرى تحقيقًا مكثفًا في الحسابات بين يومي الاثنين والخميس من هذا الأسبوع. وورد أن البنوك الستة التي سيجري التفتيش فيها هي :

 حيث تعد البنوك الأربعة الأولى هي أكبر البنوك في كوريا من حيث الأصول في حين أن البنكان الأخيران هي بنوك تديرها الحكومة.

وعلى وجه التحديد، ستقوم السلطات بالتحقق مما إذا كانت البنوك قد امتثلت لبروتوكولات الإبلاغ عن عمليات غسل الأموال الإجبارية بعد تقديم الخدمات إلى منصات التداول المحلية في البلد. وقدر مسؤول كبير في جهاز الرقابة المالية أن هناك ما مجموعه 111 من الحسابات المصرفية التي تتعلق بمنصات تداول العملات الرقمية، تحتوي على ما يقدر بنحو 2 تريليون وون (1.8 مليار دولار) في الودائع مجتمعة. وقد ذُكر في مقتطف من التقرير أن: “كل حساب يُفترض أن يكون قد ولّد ما يصل إلى الملايين من الحسابات الافتراضية“.

وعلاوة على ذلك، تتزامن عمليات التفتيش مع جدول أعمال أوسع للحد من التدفقات الوافدة إلى منصات التداول وتهرب مشغلي منصات تداول العملات الرقمية من القواعد المعلنة مؤخرًا، وهي جزء من التدقيق المتزايد من قبل السلطات على منصات تداول العملات الرقمية في كوريا. وكما أفادت CCN مؤخرًا، فقد انتقلت الحكومة الكورية إلى اقتراح حظر على جميع التجارة المجهولة من العملات الرقمية مثل البيتكوين في حملة مستمرة على مكافحة غسيل الأموال والاحتيال المالي. وقالت الحكومة في بيان أصدرته في كانون الأول/ ديسمبر الماضي: “سنقوم بالرد على هذه الجرائم بحزم من خلال فرض عقوبات قصوى على المجرمين“، وأضافت أيضًا أن السلطات “ستترك جميع خيارات السياسة مفتوحة، بما في ذلك إغلاق منصات تداول العملات الرقمية عند الضرورة“.

بينما ستسمح القواعد الجديدة بالتداول فقد للمستثمرين اللذين يملكون أسماء حسابات مطابقة في البنوك ومنصات التداول. ومن المقرر أن يتم الحظر الكامل على “الحسابات الافتراضية” مجهولة الهوية، للامتثال لضوابط “اعرف عميلك“، في 20 يناير 2018.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare