تجاوز سعر البيتكوين 17,000 دولار في كوريا الجنوبية، بزيادة قدرها 3,500 دولار عن السعر العالمي

عرب بت  تجاوز سعر البيتكوين 17،000 دولار في كوريا الجنوبية، وبلغ ذروته عند 17،500 دولار في وقت سابق اليوم، في 7 ديسمبر. وفي الوقت الحالي لا يزال متوسط ​​سعر البيتكوين في السوق العالمية عبر المناطق الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان 13،770 دولار. ولكن في منصة تداول البيتكوين الكورية الجنوبية، يتم تداول البيتكوين بزيادة عن السعر العالمي بمقدار 3،230 دولار.

 

محدودية السيولة

وفقًا لمزود بيانات سوق العملات الرقمية “CryptoCompare“، فإن منصة تداول البيتكوين الكورية الجنوبية مسؤولة عن أقل من سبعة في المئة من حصة سوق البيتكوين العالمية. وهذا ليس سوى جزء صغير من حصة السوق في الولايات المتحدة واليابان، وهما من أكبر أسواق البيتكوين في العالم. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، ازداد الطلب على البيتكوين من قطاع التمويل التقليدي في كوريا الجنوبية بوتيرة سريعة، بوجود المستثمرين من المؤسسات وتجار التجزئة. حيث أوضح مؤسس “Korbit” والرئيس التنفيذي للشركة “توني ليو” أنه في بلد مثل اليابان، ما إن يتم الاستثمار في أصول معينة من قبل العديد من الأفراد، حتى يزداد الطلب عليها من قبل الجميع في السوق ويسرعون للاستثمار في هذا الأصل. وحدث شيء مماثل في سوق البيتكوين في كوريا الجنوبية وارتفع الطلب على العملة الرقمية، إلى أن أصدر نائب رئيس وزراء كوريا الجنوبية بيانًا رسميًا حول هذه المسألة.

 

ولكن نظرًا لأن منصة تداول البيتكوين الكورية الجنوبية لا تمثل سوى 6.8 في المئة من سوق البيتكوين العالمي، ومع ازدياد الطلب على العملة الرقمية بمعدل غير مسبوق، فإن توفر البيتكوين محدود والأسعار مرتفعة إلى حد كبير. وكثيرًا ما أظهرت أسواق البيتكوين الكورية الجنوبية واليابانية أسعارًا تزيد بنسبة 5 – 10 في المئة في الفترات التي ارتفع فيها سعر البيتكوين. وحاليًا، فإن منصة تداول البيتكوين الكورية الجنوبية تظهر ارتفاعًا بأسعار البيتكوين ما يقرب من 20 في المئة عن السعر العالمي.

 

فرصة المراجحة

قال “جورج كيكفادز”، وهو مستثمر مخضرم في البيتكوين ونائب رئيس شركة “Bitfury” لتعدين البيتكوين، أنه من الممكن الاستفادة من فرصة المراجحة بين كوريا الجنوبية والأسواق العالمية. ومع ذلك، فإن الاستفادة من فرصة المراجحة في كوريا الجنوبية صعبة للغاية، ويستحيل دون وجود شخص محلي في كوريا الجنوبية لتجهيز الصفقات نيابة عن صاحب الحساب في منصات التداول الأجنبية. ففي البداية، تفرض منصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية بصرامة ضوابط اعرف عميلك وسياسات مكافحة غسيل الأموال. وبالإضافة إلى متطلبات منصات التداول الخارجية، فإن منصات التداول الكورية الجنوبية تتطلب من المستخدمين تقديم إثبات الدخل وإجراء مقابلة وجهًا لوجه. وبالتالي، بالنسبة للمستثمرين الأجانب فإن شراء البيتكوين في مكان آخر وبيعه في كوريا الجنوبية، يتطلب تحقق ثلاثة شروط. أولًا، وجود حساب موثق بشكل كامل على منصة التداول الأجنبية. ومن ثم، وجود حساب موثق في المنصة الكورية الجنوبية، والذي يعد من الصعب الحصول عليه من قبل الأجانب. وأخيرًا، من الضروري معرفة طريقة تحويل الأموال النقدية خارج كوريا الجنوبية.

 

ـــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare