أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

بورصة طوكيو المالية تخطط لإطلاق عقود البيتكوين الآجلة

340

عرب بت  تشير مصادر إن منصة تداول العقود الآجلة في طوكيو، بدأت باتخاذ أولى خطواتها نحو إطلاق المنتجات ذات الصلة بعملة البيتكوين. حيث قالت “Bloomberg” الإخبارية في وقت سابق اليوم أن بورصة طوكيو المالية، قامت بتشكيل مجموعة عمل كجزء من جهد مبكر للبدء في إدراج العقود الآجلة القائمة على العملة الرقمية. وكما أوضحت الأخبار، فإن هذا يشكل خطوة أولى نحو التغيير في القانون الوطني الياباني الذي من شأنه أن يمهد الطريق أمام مستقبل البيتكوين.

 

وجاء هذا الإعلان يوم 1 ديسمبر خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي “شوزو أوتا”، والذي قال خلاله إن البورصة ستسعى إلى التحرك بسرعة في انتظار الموافقة التنظيمية. وأضاف أيضًا في ذلك الوقت:

“بمجرد أن يعترف قانون الأدوات المالية والبورصات بالعملات الرقمية كمنتجات مالية، فإننا سنقوم بإدراج العقود الآجلة في أسرع وقت ممكن. ولتحقيق ذلك، سنطلق مجموعة العمل هذه لدراسة الجوانب المختلفة، بما في ذلك وضع البيتكوين الحالي، وتوقعاتها، وما الشكل الذي سيتم ترسيخه في مجتمع اليابان”.

 

ومن ناحية أخرى، فإن تحرك البورصة نحو استكشاف العقود الآجلة للبيتكوين ربما يكون غير مفاجئ، نظرًا لجهود شركات مثل “CME”، و”CBOE” لإنشاء مثل هذه المنتجات في الولايات المتحدة. وكما ذُكر سابقًا، من المتوقع أن يبدأ تداول العقود الآجلة في “CBOE” يوم الأحد القادم، مع بدء مجموعة “CME” بعد أسبوع تقريبًا.

 

_____

المصدر : Coindesk