بلوغ القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية 700 مليار دولار مع عودة البيتكوين إلى سعر 14.500 دولار

 عرب بت – وصل مؤشر سوق العملة الرقمية إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق فوق 770 مليار دولار يوم الخميس، مدعومًا بأداء قوي من قبل الارتفاع في سعر البيتكوين ومجموعة متنوعة من العملات البديلة.

 

بلوغ القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية 770 مليار دولار

افتُتح يوم أمس بقيمة سوقية أقل من 650 مليار دولار ولكنه ارتفع بمقدار 64 مليار دولار – أو 10 في المئة – خلال الـ 24 ساعة التالية، مما أدى إلى وصوله إلى مستوى جديد أقل من 709 مليار دولار بقليل. وبعد حدوث انخفاض طفيف، أصبح مجموع القيمة السوقية للعملات الرقمية ما قيمته  702 مليار دولار.

 

عودة البيتكوين إلى سعر 14.500 دولار

لقد كان الارتفاع في القيمة السوقية مصاحبًا لارتفاع في سعر البيتكوين، حيث وصل السعر إلى 15.093 دولار على منصة التداول Bitfinex . وفي الوقت الحالي يتم تداول البيتكوين بسعر 14,485 دولار على  منصة التداول Bitfinex ، بينما يبلغ المتوسط العالمي 14.550 دولار. ويمثل ذلك زيادة في يوم واحد بنسبة 8 في المئة، بقيمة سوقية للبيتكوين تبلغ 253.2 مليار دولار. كما جاءت هذه الحركة الصاعدة ردًا على تقرير يفيد بأن Founders Fund ، وهي شركة رأس المال الاستثماري التي أنشأها Peter Thiel المؤسس المشارك لـ PayPal ، تملك مئات الملايين من الدولارات من البيتكوين كبديل ضد تقييم التكنولوجيا المبالغ فيه. ومن المرجح أن يكون المستثمرون متفائلين من أن هذا التقرير يدل على موجة جديدة قادمة من الأموال المؤسسية إلى أسواق العملات الرقمية.

 

الريبل تحطم عتبة سعر 3 دولار مع الاستمرار في الارتفاع

في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار البيتكوين، واصلت عملة الريبل الارتفاع و التوسع بوجود  مقاومة ضئيلة. حيث ارتفع سعر عملة الريبل بنسبة 33 في المئة اليوم ، ليصل إلى 3.75 دولار على منصة تداول العملات الرقمية  Bittrex ، وصعودًا إلى المتوسط ​​العالمي الذ بلغ 3.75 دولار. وبهذا فإن الريبل تملك قيمة سوقية بمقدار 145.2 مليار دولار، مما يجعلها في المرتبة الثانية بين العملات الرقمية التي تجاوزت عتبة 100 مليار دولار. وجاءت موجة الارتفاع هذه بعد أخذ الأشرعة من عملة الاثيريوم . ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، كان يبدو أن ثالث أكبر عملة رقمية مستعدة لتجاور عملة الريبل على الرسم البياني للسوق، ولكن تم تداول الاثيريوم بشكل جانبي يوم الأربعاء. وفي الوقت الحاضر، يتم تداول الإثيريوم بمتوسط ​​عالمي يبلغ 989 دولار، والذي يترجم إلى قيمة سوقية بقيمة 100 مليار دولار بينما تجاوز سعر الريبل 3 دولارات، مما يضع الاثيريوم بعد الريبل بمقدار 40 مليار دولار تقريبًا.

 

 

صعود أسواق العملات البديلة إلى مستويات جديدة

لقد شهدت معظم شركات العملات البديلة مقابل الدولار الأمريكي تقدمًا اليوم، مما رفع إجمالي قيمة سوق العملات البديلة إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق والذي بلغ 450 مليار دولار تقريبًا. وبهذا تمثل العملات البديلة ما يقرب من ثلثي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية أجمع، مما يقلل من حصة سوق البيتكوين إلى 36.2 في المئة فقط. في حين انخفضت قيمة البيتكوين كاش بنسبة 10 في المئة لتصل إلى 2.462 دولار  وبقيمة سوقية تبلغ 41 مليار دولار. وفي المرتبة الخامسة، ارتفعت عملة كاردانو “ADA” بنسبة 20 في المئة لترفع قيمتها السوقية إلى 31.6 مليار دولار. وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها القيم السوقية لأعلى خمس عملات رقمية 30 مليار دولار.

 

ومن ناحية أخرى، فقد كانت عملة اللايت كوين أكبر عملة تسجل انخفاضًا في يوم واحد بنسبة 8 في المئة لتصل إلى 230 دولار. فقد انخفضت لفترة وجيزة إلى المركز السابع في التصنيف العالمي، لتصل الى المركز التاسح حاليآ . وفي المقابل، فقد شهدت عملة الستيلر ارتفاعًا واضحًا بنسبة 35 في المئة يوم الأربعاء، لتكون من بين أفضل 10 عملات رقمية من حيث الأداء. والذي يترجم بقيمة سوقية تبلغ 13.6 مليار دولار، وهو أمر أكثر إثارة للإعجاب بالنظر إلى أن عملة الستيلر “XLM” تتغيب إلى حد كبير عن السوق الكورية الجنوبية الكبرى. بالإضافة إلى هذه الارتفاعات، حققت عملة نيم “XEM” ذات المرتبة الثامنة  ارتفاعًا بنسبة 18 في المئة، ليصل سعرها إلى 1.32 دولار، بقيمة سوقية تصل إلى 11.9 مليار دولار بالأمس. فضلًا عن عملة داش التي ارتفعت بنسبة 3 في المئة لتصل إلى 1.177 دولار. وبغض النظر عن اللايت كوين، شهدت عملة يوتا أيضًا انخفاضًا بنسبة 3 في المئة، لتصل إلى سعر 4.06 دولار.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare