انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 10% خلال عملية تصحيح كبيرة أخرى في سوق العملات الرقمية

عرب بت – انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 10 في المئة على مدار الـ 24 ساعة الماضية، حيث أن سوق العملة الرقمية يشهد تصحيحًا كبيرًا آخر للمرة الثالثة خلال شهر ديسمبر.

 

انخفاض في أسعار كل من البيتكوين، والبيتكوين كاش، والإثيريوم، واللايت كوين، والداش، وغيرهم من العملات الرقمية

شهدت العملات الرقمية الرئيسية في السوق باستثناء عملة الريبل، انخفاضًا كبيرًا في القيمة بما في ذلك البيتكوين والبيتكوين كاش والاثيريوم واللايت كوين و كاردانو ومونيرو. فمنذ يوم أمس 27 ديسمبر، انخفضت قيمة سوق العملات الرقمية من 621 مليار دولار إلى 567 مليار دولار، أي بمقدار 54 مليار دولار بين عشية وضحاها. وفي حين أنه لم يكن هناك حدث كبير أو عامل رئيسي تسبب في الانخفاض الأخير في معظم العملات الرقمية، فقد عزا المحللين هذا التصحيح إلى الزيادة المفاجئة في قيمة العملات الرقمية على مدى الأشهر القليلة الماضية. حيث إن البعض منهم مثل كاردانو على سبيل المثال، قد اكتسبت أكثر من 10 مليار دولار في القيمة في غضون أشهر من إطلاقها. لذا فإن الارتفاع الجنوني والمفاجئ في قيمة سوق العملات الرقمية، جعل المستثمرين يعيدون النظر في تقييم سوق العملات الرقمية الحالي.

 

ومن المهم أيضًا أن نعترف بأنه قبل ثلاثة أشهر فقط، في أوائل أكتوبر، كان الحد الأعلى لسوق العملات الرقمية مجتمعة يبلغ أقل من 145 مليار دولار. واليوم، تبلغ القيمة السوقية لعملة البيتكوين وحدها، ضعف ما كانت عليه قيمة السوق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول. ويعود ذلك إلى أن العملات الرقمية لا تزال في مرحلة مبكرة من التطوير والتبني، فلا بد أن تبقى هذه العملات مثل البيتكوين متقلبة بشكل كبير لعدة سنوات في المستقبل. ومن أجل خفض هذا التقلب الشديد في الأسعار، فإن السوق بحاجة إلى المزيد من النضج، والتطوير، والنمو. وحتى ذلك الحين، من المرجح أن يستمر السوق في مواجهة الكثير من المكاسب والخسائر بنسبة 10 في المئة خلال اليوم الواحد بشكل منتظم تقريبًا.

 

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أكد “Ari Paul” مسؤول المعلومات والمؤسس المشارك في “Blocktower” لـ CNBC أن Blocktower  هي من وضعت الرهان بقيمة  1 مليون  دولار على تداول السلع والتجارة الآجلة (CFTC) المنظَّمة لمنصة تداول أصول البيتكوين ” LedgerX  “،  بأن سعر البيتكوين قد يحقق سعر 50.000 دولار بحلول نهاية عام 2018. كما أشار Paul خلال المقابلة إلى أنه نظرًا لطبيعة البيتكوين المتقلبة بشكل كبير، يجب على المستثمرين توقع انخفاض سعر البيتكوين بنسبة كبيرة، بنفس الطريقة التي يتوقعون بها ارتفاع السعر بعد التصحيحات الرئيسية. حيث قال:

“في حال استقر سعر البيتكوين تحت سعر 50.000 دولار في العام المقبل، فإن هذه العملة سينتهي بها الأمر بلا قيمة مجدية. ولكن إذا وصل السعر إلى عتبة 100.000 دولار فإنها سترتفع  بمقدار 30 ضعفًا. فالبيتكوين عملة متقلبة جدًا، حيث ارتفعت قيمتها أكثر من 1400 في المئة خلال هذا العام. كما أنها كانت تنخفض بنسبة 30 في المئة تقريبًا كل شهر. وفي هذا الرهان فإنه في حال استمر التقلب في الاتجاه الصعودي، سيكون بإمكاننا أن نرى السعر يتجاوز بسهولة عتبة 50.000 دولار في العام المقبل.”

 

إلى أين تذهب البيتكوين من هنا؟

في وقت الحالي، يتم تداول البيتكوين بسعر 14.000 دولار حتى في بورصات العقود الآجلة مثل سوق عقود بورصة شيكاغو (Cboe) و (CME)، اللتين أظهرتا زيادة مرتفعة في أسعار البيتكوين عن متوسط السعر العالمية. وهذا يعني أنه يتم تداول اليبتكوين بقيمة أقل من 600 دولار من متوسط ​​السعر العالمي البالغ 14.600 دولار. واستنادًا إلى اتجاه سوق العملة الرقمية، يتوقع المحللون أن يتعافى سعر البيتكوين مع بقية أسعار العملات الرقمية الأخرى في السوق، بخروج ضعاف الأيدي من السوق وبقاء المستثمرين على المدى البعيد.

 

ــــــــــــ
المصدر : CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare