المحللون يعزون الانخفاض في قيمة الذهب بسبب ارتفاع البيتكوين

 عرب بت – يرى بعض محللي السوق وجود علاقة بين الارتفاع الذي يشهده البيتكوين والانخفاض في قيمة الذهب. فقد تم النظر إلى الذهب والبيتكوين على أنهما ملاذات آمنة لرأس المال خلال فترات عدم اليقين بقيم الأصول. فمع ارتفاع سعر البيتكوين، يعتقد بعض المحللين أن المستثمرين يفضلون البيتكوين كاستثمار، مما تسبب في إنقاص قيمة الذهب.

 

 

الانخفاض في قيمة الذهب

فقد صندوق تداول GDX لمنجمي الذهب 15٪ من قيمته منذ شهر سبتمبر، بينما انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في شهر يوليو. حيث قال “لاري ماكدونالد“، الذي يشرف على الاستراتيجية الكلية للولايات المتحدة في تحليلات ACG ، أن انخفاض الذهب قد رافقه انخفاض في عائدات السندات، وهو الوضع الذي يشير إليه الاستراتيجيون على أنه أمر غير عادي. وقال أن هناك ارتباطًا بنسبة 82٪ بين السندات وأسعار الذهب، ولكن هذا الارتباط تلاشى في الأسبوع الماضي. وأشار إلى البيتكوين كسبب في هذا، حيث قال إن نمو البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى يمكن أن يجلب جوانب سلبية أكبر للذهب.

 

 

 

البيتكوين تلتهم الذهب

قال ماكدونالد إن العملات الرقمية لديها حاليا قيمة سوقية تساوي 23٪ من الذهب القابل للتداول. وقد ازداد هذا الرقم بنسبة 2٪ أو 3٪ منذ أكثر من عام، لذلك فإن العملات الرقمية تلتهم الذهب بالتأكيد. ففي حين انخفض الذهب أكثر من 2٪ في الشهر الماضي، تضاعفت قيمة البيتكوين أكثر من الضعف.

 

فقد وصل سعر البيتكوين 16،800 دولار صباح يوم الاثنين بعد إطلاق CBOE عقود البيتكوين الآجلة. وفي الوقت نفسه، ظل الذهب بالقرب من أدنى مستوياته التي سُجلت في شهر يوليو. وقال فيليب ستريبل، وهو خبير استراتيجي كبير في شركة RJO  للعقود الآجلة، إن عقود البيتكوين الآجلة ستشكل مؤشرًا رئيسيًا لمستقبل الذهب. وفي حالة انهيار العقود الآجلة للبيتكوين، سيكتسب الذهب مكاسبه وسيستعيد جاذبيته كمخزن آمن للقيمة. في حين ستبدأ بورصة CME، أعمالها في العقود الآجلة للبيتكوين يوم 18 ديسمبر.

ـــــــــــ
المصدر:.Cryptocoinsnews

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare