تشارلي لي: اليابان وكوريا الجنوبية تضعان لوائح جيدة للبيتكوين

0

عرب بت– يناقش منشئ اللايت كوين والمدير التنفيذي السابق لمنصة “Coinbase” مستقبل البيتكوين، واللايت كوين، وسوق العملة الرقمية بشكل عام على المدى الطويل. فخلال مقابلة على CNBC، عرض لي وجهة نظره حول مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالعملة الرقمية بما في ذلك اتجاه الأسعار على المدى القصير لعملة اللايت كوين، والأطر التنظيمية الحالية لسوق العملة الرقمية في اليابان وكوريا الجنوبية. بالإضافة إلى استخدام البيتكوين واللايت كوين كعملات فعلية .

 

وكما ذكرت CNBC، فإنه على مدى الشهر الماضي كانت حكومة كوريا الجنوبية تخطط لفرض لوائح صارمة على سوق العملات الرقمية المحلية لتسهيل نمو أفضل لهذه الصناعة وحماية المستثمرين. وفي يوم 14 ديسمبر، كذّبت حكومة كوريا الجنوبية تقارير غير مؤكدة بشكل مباشر حول إمكانية حظر التداول بالعملة الرقمية، وقامت بترسيخ موقفها فيما يتعلق بسوق العملة الرقمية الكورية الجنوبية وعزمها على تنظيم هذا المجال. كما أشار “لي” إلى أن فرض تنظيم عملي من قبل الحكومتين اليابانية والكورية الجنوبية اللتان تشرفان على ثاني وثالث أكبر سوق لتداول للعملات الرقمية، يدعو للتفائل بالنمو على المدى البعيد للعملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين واللايت كوين. فقال “لي“:

“أعتقد أن زيادة التنظيم سيساعد على الحد من تقلب العملة. كما أن الكثير من المكاسب الأخيرة كان لها الكثير لتقوم به مع بلدان مثل كوريا الجنوبية  واليابان للدخول في مجال العملة الرقمية”

 

وأكد أيضًا أن كوريا الجنوبية حلت محل الصين كسوق ناشئة للعملة الرقيمة، بالإضافة إلى أنها قد دفعت أسعار العملات الرائدة للارتفاع في الآونة الأخيرة. ففي شهر أغسطس، تجاوز حجم التداول اليومي لمنصة التداول الأكبر في كوريا الجنوبية “Bithumb“، سوق الأوراق المالية الرئيسية في البلاد “KOSDAQ“، لتقوم بمعالجة ما يقرب من 3 مليارات دولار من صفقات العملات الرقمية.

 

 

هل سيتم استخدام البيتكوين واللايت كوين كعملات فعلية؟

في الوقت الحالي، يتم استخدام كل من البيتكوين واللايت كوين ومعظم العملات في السوق كمخازن للقيمة وأصول ذات الملاذ الآمن. حيث أن هناك جزء صغير من المستخدمين تستخدم العملات الرقمية لمعالجة المدفوعات، ويرجع ذلك في الغالب لقضايا قابلية التوسع في العملات الرقمية مثل البيتكوين والاثيريوم. وأوضح لي أنه قد يستغرق الأمر خمس سنوات على الأقل لأي من العملات الرقمية في السوق لاستخدامها كعملة فعلية على بشكل يومي. ولكن، في حال استمر معدل النمو الأسي للسوق في السنوات القادمة، فإنه سيكون بإمكان المستخدمين استخدام البيتكوين واللايت كوين كعملات يومية في منتصف المدة.

 

وبالنسبة لاتجاه الأسعار على المدى القصير لعملة اللايت كوين، فقد ذكر لي أنه سيكون راضيًا في حال حافظت اللايت كوين على سعرها فوق 300 دولار بحلول نهاية عام 2018، نظرًا لارتفاعها المستمر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ــــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.