الهند تعمل على إطلاق عملة رقمية رسمية لها شبيهة بالبيتكوين

عرب بت خلال العمل على إنشاء إطار قانوني لعملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى، تدرس الحكومة الهندية الآن إطلاق العملة الرقمية الخاصة بها والشبيهة بعملة البيتكوين. فمن المقرر أن يتم إصدار العملة الرقمية الحكومية من قبل البنك الاحتياطي الهندي (RBI).

 

البيتكوين الهندي التابع للحكومة

قالت صحيفة “بوسينيس ستاندرد” يوم السبت أن الحكومة الهندية تدرس “اقتراحًا يفيد بتقديم عملة رقمية خاصة بها على غرار عملة البيتكوين”. بحيث أن هذه العملة الرقمية والتي ستديرها الدولة سيتم تسميتها لاكشمي “Lakshmi”، ويعود هذا الاسم إلى اسم آلهة الثروة والغنى والازدهار عند الهندوس. ووفقًا لمصادر قريبة:

“تم مناقشة الاقتراح من قبل لجنة من المسؤولين الحكوميين وما إن يتم اتخاذ القرار بخصوص العملة الرقمية الجديدة، حتى يتم إدراجها ضمن نطاق البنك الاحتياطي الهندي (RBI). كما ستظهر بعض القوانين مثل قانون العملة والتي قد يُضطر إلى تعديلها. وبالتالي، فإن هذه العملية ستستغرق وقتًا طويلًا.”

 

ويأتي هذا الخبر بعد خطاب حول العملات الرقمية من قبل المدير التنفيذي للبنك الاحتياطي الهندي سودارشان سين في يوم مؤتمر الهند للتكنولوجيا المالية. حيث ألمح في ذلك الوقت أن الحكومة قد تقوم بإدخال العملات الرقمية القانونية الخاصة بها والتي سيتم إصدارها من قبل البنك الاحتياطي الهندي. حيث قال: “الآن لدينا مجموعة من الناس الذين يتطلعون إلى العملات الرقمية، كشيء بديل عن عملة الروبية الهندية، إذا جاز التعبير. ولهذا فنحن نتطلع إلى ذلك عن كثب.” بالإضافة إلى ذلك، شدد على أن البنك المركزي غير مرتاح تجاه العملات غير المستقرة مثل البيتكوين .

 

العمل على تنظيم العملة الرقمية و البيتكوين

في الوقت نفسه، تعمل الحكومة الهندية على وضع إطار قانوني لعملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى. ففي الأسبوع الماضي، ذكرت المراقبة المالية أن “الحكومة سوف تقوم بإعداد إطار تنظيمي للبيتكوين قريبًا”. وفي نيسان / أبريل، شكلت الحكومة نفسها لجنة للتحقيق في عملة البيتكوين . بينما في الشهر الماضي، ذكرت المراقبة المالية أيضًا أن اللجنة قدمت تقريرها إلى الحكومة، وأوصت من خلاله وضع “الرقابة الصارمة” على العملات الرقمية، وفقًا لما ذكره مصدر الأخبار، مضيفًا أنه “لا توجد إمكانية للتقييد الفوري”، ولكن الحكومة لا تؤيد أيضًا الترويج لهذا التقييد. كما أوصت اللجنة بإنشاء فرقة عمل تتألف من ضباط من البنك الاحتياطي الأسترالي، ومجلس الأوراق المالية والبورصة الهندية (SEBI)، ودائرة ضريبة الدخل والمجلس المركزي للضرائب والجمارك (CBEC)، ووحدة الاستخبارات المالية. ووفقًا لمصدر الأخبار، فإن الاستخبارات المالية ستقوم بمراقبة مساوئ العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare