المنظم المالي في كوريا الجنوبية: البيتكوين ليست عملة، ولن يتم تنظيمها

 عرب بت – استبعد المنظم المالي الرئيسي ولجنة الرقابة في كوريا الجنوبية تنظيم تداول البيتكوين في البلاد. ففي مؤتمر صحفي اليوم، كشف رئيس دائرة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية (FSS) عدم وجود نية لتنظيم تداول العملات الرقمية في البلاد، وحتى الآن، فإن السبب الرئيسي لهذا، وفقًا لحاكم السلطة، هو عدم الاعتراف بالعمليات الرقمية كبدائل مالية. وفي بيان صادر عن رويترز، قال حاكم دائرة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية (FSS) “تشوي هيونغ سيك” اليوم:

” إن كل ما يمكننا القيام به هو تحذير الناس لأننا لا نرى العملات الرقمية كأنواع فعلية للعملة، وهذا يعني أنه لا يمكن أن تحصل على التنظيم في الوقت الراهن.”

 

 

ومما يثير الغرابة أن المسؤول قد أضاف أنه في حال صدور أي لوائح من السلطة، فإنها ستؤدي إلى تحفيز تداول العملة الرقمية من خلال منح المستثمرين إمكانية التحقق من “الموافقة الضمنية” للجهة التنظيمية بوضع العملات الرقمية كعملة فعلية. وتدل هذه التصريحات على نغمة مماثلة لتصريحات سابقة من قبل المسؤول في شهر نوفمبر، عندما كشف “تشوى” عن أن الجهة المنظمة لن “تشرف مباشرة” على منصات تداول العملة الرقمية ما لم يتم الاعتراف بالعملات الرقمية كـ “عملات مشروعة“.

 

ومن ناحية أخرى، فإن إشراف السلطات الكورية على البيتكوين المحلية وصناعة العملة الرقمية يتوقف مع حفنة من القواعد، وليس اللوائح. وعلاوة على ذلك، فإن مصلحة الضرائب الوطنية في كوريا الجنوبية تقوم حاليًا بتفصيل إطار لفرض الضرائب على العملات الرقمية بحيث يكون من المحتمل أن يواجه المتداولون ضرائب على أرباح رأس المال الناتجة من تجارة العملة الرقمية.

ــــــــــــ

المصدر: CCN

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
هناء Recent comment authors
هناء
ضيف
هناء

شكراً جزيلا على المعلومات القيمة

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare