أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

المستشار الإقتصادي محمد العريان : البيتكوين عبارة عن سلعة

47

عرب بت – Arabbit  علق “محمد العريان” أحد أبرز المحللين الماليين في العالم، أنه لا يمكن اعتبار البيتكوين أنها عملة. حيث قال لـ CNBC أن العملات عادة ما تكون مخزنًا للقيمة، ولكن يجب أن تكون قابلة للتنبؤ ومستقرة حتى تعمل كوسيلة للتداول. كما قال أيضًا “محمد العريان”، وهو حاليًا المستشار الاقتصادي الرئيسي في المؤسسة المالية الألمانية “Allianz”:

 

“البيتكوين ليست كذلك حتى الآن، فهي لا تزال تحاول العثور على الاستقرار. لذلك فهي عبارة عن سلعة أكثر من كونها عملة”

 

كما كان “العريان” الرئيس التنفيذي السابق و الرئيس المشارك للاستثمار في شركة قوة الدخل الثابت “PIMCO”. حيث قال سابقًا في شهر سبتمبر أنه يعتقد أن البيتكوين مبالغ فيها، وأن سعرها قد يعكس افتراض أن العملة الرقمية سيتم اعتمادها على نطاق واسع. ولكنه في ذلك الوقت، قال أن ذلك لن يحدث. وازداد هذا التأكيد يوم الخميس، معلنًا لـ ” CNBC” أن المستثمرين في البيتكوين قد ينتظرون الاعتماد واسع النطاق، ولكن تلك المؤسسات و البنوك المركزية التي تفكر باعتماد هذه العملة الرقمية قد تكون على خطأ. وأضاف أيضًا أن قلقه الرئيسي على المدى الطويل هو ما إذا كان “الافتراض في تسعير العملة في حال التبني يتفق مع الواقع.” فأخبر “CNBC” قائلًا:

“هذه هي القضية التي يجب على المستثمرين أن يسألوا عنها في حال كانوا يحتفظون بعملة البيتكوين لبضعة أشهر.”

 

ومن ناحية أخرى، لا يُعتبر “العريان” أول شخصية رئيسية في المجال المالي تنظر إلى البيتكوين على أنها سلعة أكثر من كونها عملة. فقد قدم كل من محافظي بنك المكسيك وبنك كوريا تقييمات مماثلة في هذا العام للبيتكوين، كما فعلت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة في عام 2015.

المصدر : Coindesk