المدراء التنفيذيين السابقين لـ PayPal  يستثمرون الملايين في العملات الرقمية

عرب بت– حصلت شركة إدارة الأصول “Bitwise، وهو صندوق مؤشر الاستثمار في العملات الرقمية الذي يستثمر في أعلى 10 عملات منهم في السوق العالمية، على 4 ملايين دولار كاستثمار من قبل المدراء التنفيذيين السابقين لـ PayPal .

تقليل المخاطر

ساهم المستثمرون بما في ذلك البارزون في إدارة رأس الاستثماري Naval Ravikant، و Keith Rabois ، و David Sacks  رئيس العمليات السابق في PayPal  باستثمار بقيمة 4 ملايين دولار في مؤشر صدوق الاستثمار في جولة الاستثمار Hold 10. ووفقًا لـ Hunter Horsley الرئيس التنفيذي لشركة Bitwise ، فإن جولة الاستثمار Hold 10 مفتوحة فقط للمستثمرين المعتمدين. بحيث يُسمح للمستثمرين تخصيص الأموال في أكبر 10 عملات رقمية في السوق، مرجحة من حيث قيمة تداول أو القيمة السوقية. فقال Horsley:

“نعتقد نحن ومستثمرينا أن مثل هذه الطريقة، أو نهج المؤشر السلبي للاستثمار، هو وسيلة رائعة لكثير من الناس للمشاركة في العملة الرقمية”.

وبالرغم أن أكثر من 60 في المئة من الأموال المخزنة في Hold 10 يتم استثمارها في البيتكوين، إلا أن الغرض الرئيسي من مؤشر Hold 10 هو الحد من المخاطر وتحقيق أقصى قدر من هوامش الربح للمستثمرين، بدلًا من تخصيص مبالغ كبيرة من رأس المال في عملة رقمية واحدة، والتي يمكن أن تكون ذات مخاطرة عالية. وأوضح Horsley قائلًا:

” إن العملة الرقمية بمثابة  فئة أصول جديدة ومتقلبة، لذا فإنه من الصعب تخمين كيف ستسير الأمور في السوق في المستقبل. وفي حال كنت تقوم بحكم ذاتي، فإنه من الممكن أن تسيء الحكم أو تتغاضي عن بعض الأمور.”

وفي الوقع، ما لم يكرس المستثمرون أنفسهم بدوام كامل في الاستثمار في العملة الرقمية والبحث في التكنولوجيات الناشئة في السوق، فإنه من الصعب تطوير المعرفة العميقة في العديد من العملات الرقمية. على سبيل المثال، على الرغم من القيمة السوقية لـ كاردانو التي تبلغ 20 مليار دولار، إلا أن العديد من المستثمرين لا يعلمون عن هذه العملة الجديدة والتكنولوجيا القائمة عليها. كما إن التركيز على أكبر 10 عملات رقمية في السوق، من شأنه أن يشجع المستثمرين ويحفزهم على الاستثمار في هذه العملات مع المعرفة العميقة والكافية لتفسير استثماراتهم والثقة في التقنيات التي تدعمها تلك العملات.

المحفظة المتوازنة

قبل جمع التبرعات التي بدأ بها مجتمع البيتكوين والتي ساهمت في كسب 2 مليون دولار، تم الكشف عن امتلاك خبير الأمن  Andreas Antonopoulos محفظة صغيرة من الأصول المتنوعة. وخلال الحديث، شارك Antonopoulos باستراتيجيته الشخصية في الاستثمار، حيث قال:

“أملك بعض الأصول الرقمية المختلفة كجزء من محفظة صغيرة ولكنها متنوعة. وأقوم بالمخاطرة بقدر ما أنا على استعداد لخسارته.”

وفي حين أن العديد من المستثمرين في سوق العملة الرقمية لا يزالون يضعون جميع أموالهم في عملة البيتكوين، إلا أن تنويع الأصول يمكن أن يقلل إلى حد كبير من المخاطر المعنية. فأداء بعض العملات الرقمية العالي، يمكن أن يغطي الخسائر من الأصول الأخرى. وعلاوة على ذلك، أشار Antonopoulos في حديث منفصل إلى أنه ينبغي للمستثمرين الاستثمار في مبلغ معين فقط من المال في العملات الرقمية بحيث تتناسب مع فهمهم للتكنولوجيا. فاستثمار مبلغ كبير من المال في عملة رقمية مثل البيتكوين و الاثيريوم دون الفهم السليم للتكنولوجيات التي تدعم كل منهما سيكون تهورًا وعدم مسؤولية مالية. وأضاف Antonopoulos:

“ما هي نسبة أموالك التي يجب أن تكوون مرتبطة في البيتكوين؟ إنها النسبة المئوية التي تعادل فهمك لكيفية عمل التكنولوجيا وقدرتك على استيعاب المخاطر التي تنطوي عليها، والتي بالنسبة لمعظم الناس هي نسبة صغيرة.”

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare