المؤسس المشارك لـ TenX: “شتاء العملات الرقمية” الطويل قادم قبل عام 2020

شتاء العملات الرقمية

 عرب بت – سأل المضيف ” Dan Murphy” خلال المقابلة الأخيرة على قناة CNBC عما إذا كان هناك تراجع آخر للعملة الرقمية في المستقبل.ووفقًا لضيفه ” Julian Hosp” مؤسس شركة TenX، فإن الجواب هو “بالتأكيد نعم“، لكنه يعتقد أن هذا الانخفاض سيكون “على المدى البعيد” وليس على الفور.

 

“الحصول على المزيد من التقدير”

لقد كان Julian Hosp  متفائلًا بشأن دخول البيتكوين في العام الجديد، حتى في خضم التقلبات الأخيرة في الأسعار. فعندما طُرح عليه السؤال بشأن هذا التقلب وما إذا كان ذلك سيشكل “ردعًا كبيرًا” لاستخدام البيتكوين كعملة، قام بمقارنتها على أنها مخزن للقيمة بدلًا من عملة تقليدية. حيث كان رد Julian Hosp :”أعتقد أن العديد من الناس يرون البيتكوين كذهب رقمي“.

كما يعتقد أن العديد من المستثمرين ينظرون إليها على أنها “ملاذًا آمنًا” للقيمة، مع الاعتراف بأن هذا الأمر يعد غريبًا، إلا أنهم يعاملون البيتكوين كبديل مفضل للأصول التقليدية. وأضاف Julian Hosp  أيضًا:

“ومن ناحية أخرى، في حال قمت بمقارنة ذلك مع العملات في جميع أنحاء العالم، فإن البيتكوين قد تكون المخزن الأفضل للقيمة لبعض الوقت.”

 

 

وجاءت تعليقات Hosp  بعد أسبوع عطلة أدى إلى دخول سوق العملة الرقمية في مرحلة هبوطية. وخلال هذه الانخفاض، هبطت قيمة البيتكوين بعد أيام فقط من أعلى قمة لها عند 20.000 دولار إلى أقل من 11.000 دولار. حيث أخذت معها معظم السوق، مما تسبب بفقدان ما يقرب من 165 مليار دولار من القيمة الإجمالية للسوق خلال 24 ساعة تقريبًا. ومنذ أن حدثت عملية التصحيح هذه، بدأت السوق بالانتعاش من جديد.

 

انفجارالفقاعة يعني أننا سندخل في “شتاء العملات الرقمية” وليس انهيارًا كاملًا

يعتقد Julian Hosp  أن سوق العملات الرقمية لا يزال لديه المزيد من الوقت للنمو، ولكنه يعتقد أيضًا أنه سيصل إلى نقطة تحول لا يمكن دعمها. ويقول أنه عندما تأتي هذه النقطة، سنرى أن الغالبية العظمى من هذه الأصول ستموت، في حين أن حفنة منها ستستمر في المضي قدمًا. وأضاف أيضًا:

“أعتقد تمامًا كما لو أننا في dot.com، حيث إننا سنرى تقديرًا كبيرًا من هذه العملات. ولكن لكي نكون صادقين، اعتقد أنه سيكون هناك قلة قليلة من هذه العملات ذات قيمة، والتي ستستمر في هذه السوق”.

 

ومع ذلك، فإنه يعتقد أن “شتاء العملات الرقمية” هذا على بعد “سنة أو اثنتين “، والذي يؤدي بدوره إلى تبديد المخاوف من التصحيح الأخير والتي ستُغرس في أذهان المستثمرين الجدد. وعندما يأتي الشتاء، سنرى “ضغطًا كبيرًا في السوق“. وتابع قائلًا:

“لا أعتقد أن هذا سيكون مجرد فقاعة ستنفجر ليخسر جميع الناس أموالهم، ولكن أعتقد أن جميع العملات والأصول ذات الاستخدام أو القيمة القليلة جدًا، سيتم تصفيتها.”

فبعد عام 2018، سيكون هناك عام يظهر فيه الفائزين من الخاسرين في الشتاء القادم. بحيث سيتدفق التعويض الجزائي الذي يملكونه إلى تلك الأصول في مجال العملات الرقمية التي تقدم القيمة، والتكنولوجيا الجديدة، فضلًا عن أنه يتم استخدامها من قبل الناس. وعلى هذا النحو، قام بتحذير المستمعين من مجرد اتباع الضجة بشأن هذا المجال، وحثهم على “التفكير بالفعل فيما إذا كانت هذه العملة الرقمية ستكون مفيدة حقًا، وهل سيتم استخدامها في المستقبل أم لا.

 

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare