المؤسس المشارك لعملة الاثيريوم Vitalik Buterin يترك العمل لدى احدى شركات الإستثمار في الصين للتركيز على تطوير الاثيريوم

0

 عرب بت – ترك المؤسس المشارك لشركة الاثيريوم Vitalik Buterin منصبه لدى شركة رأس المال الاستثمارية Fenbushi التي تتخذ من الصين مقرًا لها، لتركيز الاهتمام على تطوير شبكة الاثيريوم.

 

التركيز على شبكة الاثيريوم

أعلن Buterin أنه قد تنحى عن دوره كشريك عام لشركة Fenbushi والتي كانت واحدة من أكثر المستثمرين نشاطًا في قطاع البلوكشين والعملة الرقمية. وأشار إلى أنه لن يكون بمثابة شريك بدوام كامل في الشركة، ولكنه سيبقى مستشارًا. وخلال مقابلة مع TechCrunch أكد Buterin أنه على الرغم من أن سوق العملة الرقمية قد أظهر زيادة هائلة في المستخدمين والقيمة السوقية له، إلا أن الاستخدام العملي لشبكات البلوكشين قد تراجع نتيجة ارتفاع رسوم المعاملات وقضايا قابلية التوسع. ولمعالجة الطلب المتزايد على الاثيريوم والتوقعات العالية من مجتمع الاثيريوم العالمي، لابد من التركيز على تطوير شبكة بلوكشين الاثيريوم وحل قضايا التوسع لتوفير نظام أفضل للتطبيقات اللامركزية. فقال Buterin بشأن هذا الموضوع:

“أتوقع أن يكون عام 2018 عامًا حافلًا بالأفعال المهمة، على الأقل بالنسبة لشبكة الاثيريوم التي أملك الحق في التحدث عنها. كما سوف تجمع هذه السنة جميع الأفكار فيما يخص قابلية التوسع، والبلازما، وخوارزمية الاثبات عن طريق الحصص “PoS” فضلًا عن الخصوصية التي عملنا بكل جد على صقلها على مدى السنوات الأربع الماضية لتتحول في نهاية المطاف إلى حقيقة”

وجاء هذا البيان بعد أن قال العديد من الخبراء في قطاع العملة الرقمية بما في ذلك Joey Krug مؤسس Augur أن هناك نقص واضح في المطورين الذين يعملون على توسيع نطاق حلول شبكة الاثيريوم. فقد أدت زيادة انتشار التطبيقات اللامركزية الناجحة مثل CryptoKitties ، EtherDelta ، 0x إلى ازدحام شبكة الاثيريوم، التي تقوم بالفعل بمعالجة معاملات أكثر من جميع شبكات البلوكشين في السوق العالمية مجتمعة.

 

 

مشكلات قابلية التوسع

وفقًا لشركة Etherscan فإن شبكة الاثيريوم تقوم بمعالجة 1.2 مليون معاملة بشكل يومي، وهو ما يزيد عن 4 مرات عن حجم المعاملات اليومية لشبكة البيتكوين. ولكن، كما أوضح مطورو Bankex الذين شرحوا مؤخرًا التنفيذ العملي لحلول البلازما وقابلية التوسع التي قدمها كل من Vitalik Buterin و Joseph Poon فإن هذه الحلول تقوم بدورها باستخدام شبكات البلوكشين المترابطة، للحد من ازدحام شبكة بلوكشين الاثيريوم الرئيسية. حيث إن التطبيقات مثل CryptoKitties تنفذ مئات الآلاف من التحويلات بشكل منتظم، وتملئ شبكة الاثيريوم بالمعاملات ذات الحجم الكبير. كما أن بعض التطبيقات اللامركزية مثل 0x لديها حلول خارج السلسلة لتنفيذ الأوامر أو المعاملات خارجها وبثها إلى شبكة الاثيريوم الرئيسية بعد تجميع العديد من المعاملات في معاملة واحدة. ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من التطبيقات لا تزال لا تملك حلولًا مبتكرة للحد من ازدحام شبكة الاثيريوم.

وعلى هذا النحو، أكد Krug أن المطورين الذين يعملون على حلول قابلية توسع شبكة الاثيريوم يعملون بجد ويجب أن يكون هناك المزيد من المطورين للعمل على التعليمات البرمجية الأصلية مفتوحة المصدر لحلول التوسع في شبكة الاثيريوم.

ــــــــــ
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare