الرئيس التنفيذي لـ Blockchain.info : البنوك المركزية ستبدأ بالاحتفاظ بالبيتكوين و الإيثر في عام 2018

عرب بت – قال Peter Smith الرئيس التنفيذي لموقع Blockchain.info ، محفظة العملة الرقمية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع بعد Coinbase، أن البنوك المركزية ستبدأ في الاحتفاظ بالعملات الرقمية الرئيسية مثل البيتكوين والاثيريوم في عام 2018. حيث قال:

“أعتقد أن هذا العام سيكون العام الأول الذي ستبدأ فيه البنوك المركزية بالاحتفاظ بالعملات الرقمية كجزء من ميزانيتها. حيث إن عملة البيتكوين هي بالفعل من بين أكبر 30 عملة من حيث العرض، وسيتسارع هذا التوجه للاحتفاظ بالعملة الرقمية كجزء من الاحتياطيات مع ارتفاع الأسعار.”

 

احتفاظ بعض البنوك المركزية بالبيتكوين

أفادت التقارير في شهر ديسمبر 2017، أن الحكومة البلغارية لديها أكثر من 3 مليارات دولار من البيتكوين في حسابها، ومعظم هذه الأموال هي من الأموال التي تم الاستيلاء عليها خلال تحقيقات إنفاذ القانون والقضاء على مشغلي أسواق شبكة الانترنت المظلمة. وفي أيار/ مايو، ذكرت السلطات البلغارية رسميًا أنها استولت على 213.519 بيتكوين والتي تبلغ قيمتها الآن أكثر من 2.3 مليار دولار، نظرًا لسعر البيتكوين البالغ 15.000 دولار. وقد قالت الحكومة البلغارية في ذلك الحين:

“نتيجة لهذا النشاط الإجرامي، تقدر الأضرار التي سجلتها وكالة الجمارك خلال عام 2015 حوالي 10 مليون دولار . كما تم العثور حتى الآن على مبلغ 213.519 دولار في محافظ البيتكوين الافتراضية للمشتبه بهم الرئيسيين.”

 

 

وبالإضافة إلى ما تم ضبطه وفقًا للقانون من البيتكوين، فإنه من المرجح أن تبدأ البنوك المركزية العالمية في الحصول على مبالغ كبيرة من البيتكوين، والإيثر، والعملات الرئيسية الأخرى، لأن سوق العملة الرقمية نما بمعدل هائل على مدى السنوات القليلة الماضية. فقد حققت البيتكوين على وجه الخصوص قيمة سوقية بمقدار 250 مليار دولار، ومن المتوقع أن تستمر في التطور لتتنافس في نهاية المطاف مع سوق الذهب الذي تبلغ قيمته 8 تريليون دولار. وعلاوة على ذلك، في حال أصبحت عملة البيتكوين واحدة من العملات الاحتياطية للاقتصاد العالمي من خلال استهداف السوق المصرفية الخارجية التي تبلغ قيمتها 40 تريليون دولار، وسوق الذهب بقيمة 8 تريليون دولار، وسوق العملات الرئيسية بقيمة 50 تريليون دولار، فإن الحكومات ستحتاج إلى المزيد من العرض من البيتكوين والعملات الرقمية البديلة كونها سلطات مالية رئيسية.

ومع ذلك، فإن الاستحواذ على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية في السوق، يمكن أن يُظهر إشارةعلى الهزيمة بالنسبة لعامة الناس، بالنظر إلى أن البنوك المركزية الرائدة والوكالات الحكومية في الصين وأوروبا والمملكة المتحدة تعمل منذ أكثر من عامين كاملين على إصدار عملات رقمية صادرة من البنك المركزي. و بعد مرور عامين من استثمار مئات الملايين من الدولارات في البحث والتطوير، فإن البنوك المركزية لا زالت بعيدة عن إصدار العملات الرقمية المدعومة من الحكومة. حيث إن عدم وجود التقدم في تطوير العملة الرقمية المدعومة من البنك المركزي هو نتيجة لتنفيذ خطة طموحة ليست واقعية أبدًا. ومن ناحية أخرى، فإن الهدف من رواء استخدام العملات الرقمية والشبكات القائمة على بلوكشين هو اللامركزية.  حيث إنه من خلال شبكات البلوكشين، يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال المدفوعات والمعاملات والمعلومات بشكل مباشر دون وسيط.

وفي المستقبل، سواء أظهرت البنوك المركزية إيمانها في التكنولوجيا التي تدعم البيتكوين أم لا، فإن هذا الأمر سيكون أقل أهمية. فالقيمة الاستثمارية والأمنية للبيتكوين، ستكون كافية لقيادة الحكومات إلى الحصول على كميات هائلة من العملات الرقمية، وخاصة في حال بدء ظهور علامات تطورها كعملات احتياطية عالمية.

 

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare