التوأم وينكليفوس: “القيمة السوقية للبيتكوين قد تصل الى 4 تريليون دولار”

 عرب بت – يمتلك سعر البيتكوين امكانية الارتفاع إلى ما نسبته حوالي 4000 بالمئة في العقود المقبلة، مما سيمكن هذه العملة الرئيسية الرائدة من تحقيق قيمة سوقية تبلغ 4 تريليون دولار.

فوفقاً لعمالقة البيتكوين منذ مدة طويلة “كاميرون وتايلر وينكليفوس” اللذان استثمرا في البيتكوين عندما كانت قيمتها 120 دولار وكانوا أول من حقق المليارات منها، فإن القيمة السوقية للبيتكوين قد تصل 4 تريليون دولار. فطالما قارن التوأمان البيتكوين بالذهب، متوقعين بأن هذه الأصول الرقمية سوف تضارب على المعدن الأصفر الثمين. كما وقد صرح كاميرون وينكليفوس بأن هبوط أسعار البيتكوين مؤخراً لم يدفعه لتغيير توقعاته المتفائلة. فقد صرح وينكليفوس خلال منتدى تدعمه CNBC في مؤتمر القمة الإقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في معهد ميلكين يوم الأربعاء الماضي قائلاً:

“وإذا ما أخذنا البيتكوين بمعزل عن الذهب … سنرى أنها تضارب على المعدن الأصفر. ونعتقد أنها أفضل من الذهب إذا تمعنتم بخصائصها المالية. فما الذي يجعل الذهب معدناً نفيساً؟الجواب بالطبع هو الندرة. وبما أن كمية البيتكوين قد حُددت بالفعل، فصفة المحدودية أفضل من الندرة. كما أنه يسهل التنقل بها واستبدالها وتعد أكثر دواماً. وكل هذه الصفات تجعلها أفضل من الذهب”

واستناداً إلى هذا التقييم، فقد أضاف إلى أنه قد ينتهى حال البيبتكوين بقيمة رأسمالية سوقية مماثلة للذهب، والتي تقدر قيمتها حالياً بـ 7 تريليون دولار. كما وقد توقع أن البيتكوين لديها التقدير المحتمل للإرتفاع من 30 إلى 40 ضعفاً، مما قد يحدد سعر البيتكوين عند 0.320 دولار حيث سيؤدي هذا كله إلى جعل القيمة السوقية بمبلغ لا يقل عن 4 تريليون دولار. وهذا ما جعل عملية التصحيح الآخيرة التي شهدها البيتكوين، حسب كلام وينكليفوس، فرصة شراء جذابة، فأضاف:

“إذا نظرتم إلى 100 مليار دولار كقيمة سوقية اليوم، والتي بلغت الأسبوع الماضي ربما أكثر من 200 مليار، فهذا كفيل بجعلها في الواقع فرصة للشراء. ونعتقد أن هناك احتمال لإرتفاعها من 30 إلى 40 ضعفاً، وذلك لأنه عند النظر إلى سوق الذهب اليوم ستجدونه لا يزال 7 تريليون دولار. وهنالك الكثير من الناس قد بدأوا يدركون الأمر، فقد عرفوا خصائص القيمة الاحتياطية ولذا نرى أنه رغم تحركات الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية،إلا أنها لا زالت تمثل أصولاً لم تحصل على تقدير كافٍ بعد”

وبطبيعة الحال، فقد حذر المؤسس المشارك لشركة Capital التابع للأخوين وينكليفوس من أن النقلة لن تحدث بين عشية وضحاها ولكن يمكن أن تثمر في غضون 10 إلى 20 عاماً.

 

الانتقادات ما هي إلا “فشل في المخيلة”

يتفق تايلر مع تقييم أخيه كاميرون بأن البيتكوين ستضارب على الذهب، مضيفاً أنه يعتقد أنه في نهاية المطاف ستحل العملات الرقمية محل العملات النقدية باعتبارها الوسيلة الرئيسية في المعاملات بين الأجهزة. فقال:

“ربما تكون العملات الرقمية لا تتمتع بأهمية كبيرة في معاملات البشر. ولكن عند الحديث عن القيمة الاقتصادية لمعاملات الأجهزة، سنلجأ لاستخدام بروتوكولات مثل البيتكوين والإثيريوم”

وأوضح أنه نظراً إلى التطبيقات الكثيرة لهذه التكنولوجيا، إلا أن انتقادات المشككين لا أساس لها من الصحة. فقال: “عليك أن تتأكد بأن انتقاد البيتكوين يرجع إلى فشل مخيلة المشككين فيها فحسب”.

ــــــــــــــ
المصدر : CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare